Tuesday 20th January,200411436العددالثلاثاء 28 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مع اقتراب آخر مهلة للتصاريح.. يوم غد الأربعاء مع اقتراب آخر مهلة للتصاريح.. يوم غد الأربعاء
شركات حجاج الداخل في مأزق أعطال الحاسب وخسائر متوقعة ب 43 مليوناً
طالبوا بتحديد مصير 15 ألف حاج ومبالغ طائلة دفعوها في الخيام والنقل

* الرياض - عبدالرحمن السريع:
وجدت عدد من شركات حجاج الداخل نفسها في مأزق بعد أن تفاجأت بأعطال في جهاز الحاسب الآلي الخاص بإصدار تصاريح الحج، وهو مايكبدها خسائر تقدَّر ب «43 مليون ريال» وتأخير 15 ألف حاج تم الالتزام معهم.
وكان ممثلون لثماني شركات حج وعمره قد عقدوا اجتماعاً هاماً ظهر أمس في مقر حملة الركن الخامس وحضرته «الجزيرة» وجرى خلاله مناقشة مستجدات القضية.
وناقشت الشركات الآليات المتاحة لتجاوز هذه المعضلة.
وأفاد أحد مسؤولي الشركات أن إجمالي الخسائر تشمل إيجار طائرات وحافلات وتكاليف إعاشة إلى جانب إيجار خيام تم دفعها لوزارة الحج وغير ذلك. ويقول أحدهم ل «الجزيرة» .. أدخلنا جميع المعلومات عن حجاجنا الذين سجلوا معنا في الحاسب الآلي، ولم يظهر إلى الآن سوى 10% منهم فقط ولانعرف سبب الرفض علماً أننا قد راجعنا المعلومات المدخلة بدقة متناهية وهناك من لم يسبق لهم الحج.
ويعتقد آخر أن هذا الوضع إذا لم يحسم خلال اليومين سيجعل موقف هذه الشركات محرجاً للغاية وقد نتهم من قبل الحجاج بأننا نصابون!!ويتساءل آخر عن الحل وهل سيتم مثلاً إرجاع ما تم دفعه لوزارة الحج والمخيمات في منى وعرفات.وهل نرسل حجاجنا إلى مكة المكرمة بالعقود فقط دون تصاريح حج. ورفع مسؤولو شركات حجاج نقل الداخل مناشدتهم للمسؤولين في وزارة الداخلية بالتدخل وحل هذاالوضع المتأزم سريعاً من خلال إعداد التصاريح يدوياً بدلاً من الحاسب الآلي ذي الأعطال المتكررة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved