Tuesday 20th January,200411436العددالثلاثاء 28 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد أن تكررت الحوادث المشابهة بعد أن تكررت الحوادث المشابهة
طعن «وليد» بالطائف يفتح ملف عنف الطلاب من جديد

  * الطائف - فهد سالم الثبيتي:
تعرض طالب ثانوي بالطائف صباح أمس لطعنات بسكين من قبل زملائه بالدراسة يعرف أحدهم وذلك بعد خروجه من الاختبار.
وفي التفاصيل بعد أن أدى الطالب «وليد عبدالله العصيمي» 16 سنة الذي يدرس بثانوية الملك عبدالعزيز بالحوية اختبار الكيمياء للصف الأول وبعد خروجه من المدرسة وقع بينه وبين أحد زملائه اشتباكاً بالأيدي بسبب أن الآخر تضجر من نظراته له.
وتم فض الاشتباك وغادر الطالب متجها إلى المنزل وعند قربه من «محلات النويشر» الواقعة على طريق الحوية وبالقرب من المدرسة تفاجأ المجني عليه بأربعة من الطلاب من بينهم الطالب الذي حدثت بينه المشكلة أولاً ينهالون عليه ضرباً بعد أن استنجد بهم، ومن ثم وجه له أحدهم طعنتين بسكين كان يحملها استقرتا بالجهة اليسرى بظهره ولم يجد المجني عليه بدا من تبادل الطعان حيث وجه طعنة إلى كتفه بسكين كان يحملها بعدها أخذ المعتدون زميلهم إلى المنزل فيما استطاع الطالب وليد السير على أقدامه حتى أوقف سيارة بالطريق مستنجداً بها وتم إيصاله إلى مستشفى النهضة بالحوية وأجريت له الإسعافات الأولية.
ومن ثم تم تحويله إلى مستشفى الملك فيصل بالطائف بصحبة «خاله» حيث استقبل الطالب بقسم الطوارئ وسط متابعة من قبل مدير مستشفى الملك فيصل بالطائف الدكتور محمد بن عبدالله الشهري وأجريت الكشوفات واكتشف بأن الطعنات تركزت في الجهة اليسرى من الظهر وتم توصيل أنبوب من أجل تفريغ هواء الصدر حيث يعتقد بأن الطعنات قد وصلت الرئة.
وذكر الدكتور الشهري في تصريح ل«الجزيرة» بأن حالة الطالب مستقرة وقد تم تنويمه بقسم الجراحة من أجل متابعة حالته.
«الجزيرة» التقت بالطالب المجني عليه «وليد العصيمي» الذي أكد بأنه لا يعرف من هؤلاء الأربعة الطلاب سوى واحد فقط وهو الذي بدأت المشكلة معه والباقون من زملائه بالمدرسة.
ونفى أن يكون هناك مشاكل سابقة مشيراً إلى أنه تفاجأ بالطعنات عندما لحقوه لحظة اتجاهه للمنزل مؤكداً بأنه أصاب أحدهم بطعنة كمقاومة منه و تم نقله إلى مستشفى الأمير سلطان بالحوية.
وأفاد بأنه أخبر أسرته بالواقعة وحضر خاله للمستشفى في ظل غياب والده الذي يرتبط بعمل في المنطقة الشرقية.
خال الطالب «سعود سعيد العصيمي» قال في حديثه ل«الجزيرة»: الطالب وليد معروف عنه الهدوء ولم يسبق له أن تعرض لمواقف مشابهة وأشار إلى أن الطالب الذي حدثت منه المشكلة معروف لديهم وأن هناك إشكالا سابقا بينهما بسبب سرقة جوال يملكه «وليد» وانهيت هذه المشكلة معتقداً بأنه ربما يكون لها دور في ذلك. واستغرب خال الطالب «وليد» أن يكون هناك طلاب يحملون سكاكين ويقدمون على مثل هذه الحالات مشيراً إلى أن الطالب الآخر قد غادر مستشفى الأمير سلطان وهو بحالة جيدة حسب ما توقرت له من معلومات. وقد فتحت شرطة الطائف التحقيقات لمعرفة ملابسات هذا الحادث.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved