Tuesday 20th January,200411436العددالثلاثاء 28 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإشراف الندوة العالمية.. د. الوهيبي في مؤتمر صحفي: بإشراف الندوة العالمية.. د. الوهيبي في مؤتمر صحفي:
(200) حاج من أوروبا وأمريكا في ضيافة المليك

* الرياض وهيب الوهيبي:
تستضيف الندوة العالمية للشباب الإسلامي خلال موسم حج هذا العام (200) حاج من أوروبا وأمريكا ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين.
وقال الأمين العام للندوة الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس: مكرمة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة الحكيمة على التواصل مع المسلمين من القيادات في الجمعيات الإسلامية ورجالات الأدب والفكر والدعاة تكريماً لهم وامتنانا لجهودهم في خدمة الإسلام والمسلمين مشيراً إلى أن ترشيح الضيوف يتم من خلال الجهات الإسلامية المعروفة في تلك الدول بالتنسيق مع مكاتب الندوة العالمية وسفارات خادم الحرمين الشريفين في البلدان المعنية.
واكد الدكتور الوهيبي ان الندوة كلفت نخبة من الطاقات الإدارية والدعوية الشابة المؤهلة للإشراف على هذه المهمة النبيلة من منسوبي الندوة وبعض الجهات الحكومية ذات العلاقة كوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ووزارة التربية والتعليم مشيراً إلى أن إجمالي عدد الدول التي شملتها المكرمة خلال الأعوام السبعة (40) دولة من أوروبا وامريكا فيما بلغ عدد الدول التي شملتها المكرمة هذا العام (16) دولة من أوروبا وأمريكا.
وأوضح الأمين العام للندوة ان برنامج المكرمة يشمل إقامة الحجاج واستقبالهم في المطار وعقد لقاءات مع العلماء والمسؤولين في المملكة بالاضافة إلى الزيارات الميدانية لبعض معالم مكة المكرمة والمدينة المنورة موضحاً ان لهذه المكرمة اهدافاً ايجابية لتوطيد الروابط الأخوية الإسلامية مع المسلمين في أوروبا وأمريكا وتأهيل الضيوف لخدمة الإسلام والدعوة إليه بالإضافة إلى تمكينهم من مشاهدة جهود المملكة في خدمة الإسلام.
وقال الدكتور الوهيبي ان الندوة العالمية تشرع حالياً في امكانية استضافة الأسر والعوائل من أوروبا وأمريكا حيث تدرس الندوة حالياً تطبيق هذه الفكرة.
يشار إلى أن عدد المستفيدين من مكرمة خادم الحرمين الشريفين حتى هذا العام بلغ (3550) حاجاً من مختلف البلدان الأوروبية والأمريكية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved