Tuesday 20th January,200411436العددالثلاثاء 28 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الشيخ الدباسي في مؤتمر صحفي: الشيخ الدباسي في مؤتمر صحفي:
مؤسسة الحرمين ستوزع (960) ألف كتاب و(500) ألف وجبة على حجاج بيت الله الحرام

* الرياض وهيب الوهيبي
تشرع مؤسسة الحرمين الخيرية خلال موسم حج هذا العام في توزيع نصف مليون وجبة غذائية و(960) ألف كتاب دعوي لحجاج بيت الله الحرام.
أعلن ذلك مدير عام المؤسسة المكلف الشيخ دباس الدباسي في مؤتمر صحفي مساء أمس الأول بمقر المؤسسة حضره الاستاذ عبدالله بلشرف من مؤسسة عمر بلشرف الغذائية التي ستتولي تنفيذ المشروع والاستاذ عبدالعزيز الدوسري ممثلاً عن مؤسسة بيت البرودة التي ستتولى تسويق الوجبة على حجاج بيت الله الحرام.
وأكد الشيخ الدباسي ان مشروع (وجبة الحاج) هو أحد المشروعات الخيرية الذي ستنفذه المؤسسة في حج هذا العام وهو عبارة عن وجبة مجهزة ومغلفه توزع على الحجاج في المشاعر المقدسة في منى وعرفه ومزدلفة مشيراً إلى أن المؤسسة تتلقى تبرعات المواطنين والمقيمين في (45) فرعاً للمؤسسة داخل المملكة للمشاركة في هذا المشروع حيث ان قيمة الوجبة الواحدة تبلغ (5) ريالات.
واضاف ان المؤسسة ساهمت في موسم الحج العام الماضي في توزيع أكثر من (200) ألف وجبة على ضيوف الرحمن كانت لها ردود فعل ايجابية من قبل الحجاج .
واشار الشيخ الدباسي إلى أن المؤسسة ستساهم بمشيئة الله في توزيع كتب دعوية وإرشادية بخمس لغات أجنبية مختلفة على ضيوف الرحمن حال عودتهم إلى بلادهم من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
من جانبه قال الاستاذ عبدالله بلشرف ان مؤسسة بلشرف الغذائية استعدت منذ وقت مبكر لتنفيذ هذا المشروع الذي اثبت نجاحه خلال السنوات الماضية موضحاً أن الوجبة تتكون من ثمانية عناصر وهي وجبة متكاملة وضعت في مغلف مناسب يتحمل درجة الحرارة العالية.
واشار بلشرف إلى ان المؤسسة خصصت (30) سيارة مبردة في كل من عرفات ومنى ومزدلفة لتوزيع الوجبات يشرف عليها طاقم كبير بصورة منظمة.
وقال الاستاذ عبدالعزيز الدوسري ان هناك ضوابط محددة لتسويق الوجبات الغذائية بحيث تصل إلى المحتاجين من المواطنين والمقيمين مؤكداً تشكيل فريق عمل متكامل لتولي الإشراف على التوزيع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved