Tuesday 20th January,200411436العددالثلاثاء 28 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العدد الإجمالي للمتوفين بلغ 5 أشخاص العدد الإجمالي للمتوفين بلغ 5 أشخاص
وفاة طفلة بأنفلونزا الطيور في فيتنام

* هانوي - (أ.ف.ب):
أكدت منظمة الصحة العالمية أمس الاثنين وفاة طفلة في الثامنة من العمر بأنفلونزا الطيور في فيتنام ليرتفع عدد الوفيات بفيروس المرض إلى خمسة في هذا البلد.
وقال المتحدث باسم المنظمة بوب ديتز إن طفلة في الثامنة من العمر توفيت في مستشفى الأطفال في هانوي، موضحا أن «العدد الإجمالي للمتوفين بأنفلونزا الطيورارتفع إلى خمسة في فيتنام».وأضاف أن المنظمة تخشى انتقال عدوى هذا المرض بين البشر، لكنه أوضح أن الطفلة «أصيبت بالمرض على ما يبدو من دواجن وحتى الآن ليس هناك ما يثبت انتقاله من إنسان إلى آخر».وقد سجلت كل الإصابات البشرية بالمرض في شمال فيتنام مع أن الوباء انتشر أولاً بين الدواجن في الجنوب.
وكان خبيران في منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) وصلا السبت إلى هو شي منه (جنوب) للبحث عن إصابات محتملة.
وأعلنت السلطات الفيتنامية الأسبوع الماضي وفاة 13 شخصا بأنفلونزا الطيور لكن منظمة الصحة العالمية تخشى أن تنسب أمراض تنفسية أخرى خطأ إلى الفيروس «اتش5 ان1» وتقوم حاليا بتحليلات إضافية.
يذكر أن انفلونزا الدجاج تنتشر أيضا في كوريا الجنوبية واليابان وتايوان لكن فيتنام هي البلد الوحيد الذي تحدث عن وفيات بالمرض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved