Tuesday 20th January,200411436العددالثلاثاء 28 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في ذكرى ميلاده الرابع بعد المئة في ذكرى ميلاده الرابع بعد المئة
ببغاء تشرشل يشتم هتلر والنازيين

* لندن أ ف ب:
ذكرت صحيفة «ديلي ميرور» أمس الاثنين أن تشارلي أحد ببغاوات ونستون تشرشل سيحتفل هذه السنة بذكرى ميلاده الـ104، ولا يزال يشتم ادولف هتلر والنازيين كما علمه ذلك سيده.
وقالت الصحيفة الشعبية إن تشارلي وهي أنثى وهو ما لا يدل عليه اسمها، هي على الأرجح أقدم طائر ما زال على قيد الحياة في بريطانيا.
وفي 1965م لدى وفاة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بطل الحرب العالمية الثانية، اشترى بيتر اورام الذي يملك مزرعة لتربية الحيوانات في ريغات (جنوب لندن) الببغاء تشارلي.
وقد فقد ريش تشارلي الأزرق والذهبي اللون بعض رونقه على مر السنين، لكنها احتفظت على ما يبدو بكامل وعيها. وما زالت تردد بين التعابير التي كان يستخدمها تشرشل لشتم هتلر والنازيين وتتلفظ بها «وفق التقلب المميز في صوت تشرشل»، على حد قول الصحيفة.
وذكرت «ديلي ميرور» أيضا أن هذه التعابير نفسها كانت قد أصابت العديد من الجنرالات أو الأميرالات في تلك الحقبة بالصدمة أثناء الاجتماعات التي كانوا يعقدونها مع رئيس الوزراء في الأزمات.
وأوضحت إحدى العاملات في متجر أدوات البستنة التابع لبيتر اورام الذي يؤوي الببغاء منذ 12 عاما للصحيفة أن «تشارلي في الحقيقة مهملة إلى حد ما لكنها محبوبة جدا من قبل الزوار».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved