Wednesday 21st January,200411437العددالاربعاء 29 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

« الجزيرة » تستطلع آراء الاقتصاديين في مشروع حرض للغاز « الجزيرة » تستطلع آراء الاقتصاديين في مشروع حرض للغاز

* الرياض صلاح الحسن:
أبرز عدد من الاقتصاديين ورجال الأعمال أهمية الدور الحيوي لمشروع حرض للغاز في دعم مسيرة الاقتصاد السعودي.
وأكدوا في استطلاع اجرته «الجزيرة» ان مثل هذه المشاريع توفر دعماً للميزانية العامة للدولة من خلال تنويع مصادر الدخل وضخ السيولة النقدية واستقطاب الكوادر البشرية لما يحقق في النهاية رفاهية الإنسان السعودي.
فقد المح نائب رئيس اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض أ/ علي الشهري إلى أهمية مشروع حرض لانتاج الغاز وقال في لقاء مع «الجزيرة» إن هذا المشروع يعد من جملة النجاحات المتكررة لشركة ارامكو وهو لبنة اساسية في مسيرة النماء السعودية وسيعمل على رفع معدل الصادرات لأرقام تدعم الميزانية العامة والبلاد والعباد ويستقطب قوى الكوادر السعودية وهو من مشاريع التنمية الدافعة لعجلة الاقتصاد والنماء الشامل وقد سعدنا فعلاً نحن كصناعيين لهذه المفخرة السعودية ونهنىء القيادة على هذا الإنجاز وإلى المزيد ان شاء الله.
ومن جهته ابدى عضو الغرفة التجارية الصناعية السعودية أ.خالد الجوهر سعادته وسروره بالمفخرة التي افتتحها سمو ولي العهد في حرض.
وقال ل«الجزيرة»: ان هذا المشروع من شأنه تنويع مصادر الدخل وإيجاد الفرص الحقيقية للاقتصاد فهو مشروع منتج وينعكس أثره على العديد من القطاعات ولأجيال قادمة بعكس المشاريع التجارية وحركة المضاربات العقارية وفي أسواق الأوراق المالية وسيفتتح فرص عمل للشباب السعودي وسيساهم في تحريك فعال للحركة الاقتصادية في الداخل وضخ السيولة النقدية والازدهار المالي وهو بلاشك لبنة اقتصادية ذات عمق راسخ تعتمد على الميزة النسبية في قطاع الغاز .
وهذا في علم الاقتصاد دعامة رئيسية للنجاح والنمو ولها افاق لا متناهية في المستقبل وقد توفرت في ظل دعم متواصل وحثيث من ولاة الأمر حفظهم الله وبسواعد قادرة متمكنة لنا الفخر ان تكون سعودية هذا على الجانب الاقتصادي المجرد أما على الجانب الاجتماعي فهذا المشروع أوجد مركز تجمع حضري سيعمل على جذب الكثافة السكانية المتوقعة مستقبلاً وهو ما يتناسب مع نظرية التوازن والتكامل في المجتمعات الحضرية ولا يسعني «والحديث للجوهر» في هذه العجالة التي يعجز المرء فيها عن اظهار ما تستحقه من ثناء وتقدير واحترام ونسأل الله أن يحفظ ولاة أمرنا وبلادنا من شر كل حاسد وشكراً لجميع من ساهم في ايجاد مثل هذه المشاريع التنموية الحقيقية.
كما عبر المدير التنفيذي لقطاع الخدمات البترولية بشركة محمد السعد الدريس م.فهد الدريس عن خالص شكره وعظيم امتنانه للقيادة الحكيمة على التركيز في مشاريع الغاز.
قال ل«الجزيرة»: ان مشروع الغاز في حرض من أهم المشاريع الصناعية في وقتنا الحالي ومن الضروري والمهم جداً فتح الصناعات المشتقة من البترول وهذا خيار استراتيجي لنا في المملكة حيث انخفاض كلفة الاستخراج ومثل هذا المشروع له ابعاد تتعدى البنى الاقتصادية والأرقام المجردة فهو سينعكس على عدة جوانب أهمها رفاهية الإنسان السعودي الذي اثبتت التجارب انه قادر على العطاء متى ما أعطي الفرصة وسيلعب هذا المشروع دوراً حيوياً مؤثراً في نمو المناطق المحيطة بالمشروع وايجاد بيئة استثمارية حيوية للموارد البشرية.
والحقيقة ان المتابع للتوجه الاستراتيجي للاقتصاد السعودي شهد في السنوات القليلة الماضية تركيزاً وخُطى ثابتة في طريق النجاح ومرونة تواكب هذا الانفتاح الاقتصادي وإعادة صياغة كاملة للأنظمة الاقتصادية والتجارية وفق منطلقات راسخة تنبع من عقيدتنا الإسلامية.. أدام الله عز هذا الوطن وحفظه وولاة الأمر ورزقنا شكر هذه النعم وهدانا سبيل الرشاد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved