Wednesday 21st January,200411437العددالاربعاء 29 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

افتتحه الشيخ أحمد آل خليفة افتتحه الشيخ أحمد آل خليفة
بدء أعمال مؤتمر الشرق الأوسط للتأمين

* البحرين جمال الياقوت:
افتتح معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة محافظ مؤسسة نقد البحرين اعمال مؤتمر الشرق الأوسط للتأمين الذي عقد مؤخراً بفندق الرتيز كارلتون بمشاركة عدد من العاملين ورجال الأعمال في سوق التأمين من مختلف بلدان الشرق الأوسط.
وبمناسبة الافتتاح ألقى الأستاذ فيصل أبو زكي المدير العام المساعد لمجموعة الاقتصاد والأعمال كلمة وصف فيها هذا الملتقى بأنه يجمع نخبة من المسؤولين واصحاب القرار في صناعة التأمين العربية والدولية ورجال الأعمال والمستثمرين والخبراء والمهتمين بهذه الصناعة.
كما عبر عن تقديره لمؤسسة نقد البحرين لرعاية هذا الملتقى والتي تهدف من خلال تنظيمها له الى تعزيز التواصل بين الاقتصادات العربية بما يسهم في تحسين بيئة الاستثمار في شتى القطاعات خاصة قطاع التأمين لاسيما وان البحرين تتبوأ مركزاً اقليمياً في صناعة التأمين كخدمة اساسية مكملة لكافة الخدمات المالية المتوفرة للاقتصاد الحديث.
كما القى الدكتور باسل هنداوي من المملكة الاردنية الهاشمية كلمة اشار فيها إلى مجالات النمو والتطور الكبيرة المتاحة امام صناعة التأمين العربية منوها بما يتطلبه هذا النمو من خطوات واجراءات تشمل تشريعات تنظيمية جديدة وانشاء وتطوير اجهزة رقابة فعّالة وتشجيع اندماج شركات التأمين لدرء الأخطار ورفع الكفاءة الكلية، مشيداً بالخطوات التي تقوم بها مملكة البحرين في سبيل خلق البيئة التشريعية والتنظيمية المحفزة لنمو وتطور صناعة التأمين حتى استحقت بان تكون مركزا لصناعة التأمين في العالم العربي.
كما القى السيد عبدالخالق رؤوف خليل الأمين العام للاتحاد العام العربي للتأمين كلمة أكد فيها أهمية صناعة التأمين وبحث الفرص في سوق التأمين النامي ودور هذه الصناعة في دعم الاقتصاد القومي من خلال توفير الحماية التأمينية لكافة عناصر المجتمع افرادا ومؤسسات.
كما ألقى الشيخ احمد بن محمد آل خليفة محافظ مؤسسة نقد البحرين كلمة رحب فيها بالمشاركين في هذا المؤتمر الذي يعكس الاهتمام المتزايد لامكانيات العمل التي تزخر بها اسواق التأمين في المنطقة مشيراً الى ان مؤسسة نقد البحرين تحمل على عاتقها مسؤولية اشرافية ورقابية على قطاع التأمين بالاضافة إلى ترويج هذا القطاع والتشجيع على تطويره.وأكد محافظ مؤسسة نقد البحرين ان قطاع التأمين رغم صغر حجمه نسبيا قياسا للقطاع المصرفي في البحرين الا انه يعد من أهم القطاعات المالية الواعدة نظراً لامكانيات النمو الهامة التي يتمتع بها كما أكد تمتع البحرين بعدد من عوامل النجاح في هذا القطاع ومنها العنصر البشري المؤهل والبيئة القانونية المتوافقة مع المعايير الدولية بالاضافة للبنية التحتية المتينة المتوفرة في البحرين.
وذكر الشيخ أحمد ان البحرين تمتلك فرصة كبيرة للتسويق عن نفسها كمركزلشركات التأمين التابعة الخاصة للشرق الأوسط منوها بالمبادرات والتطورات التي تأتي في اطار الالتزام الاستراتيجي لمؤسسة نقد البحرين لدعم وتطوير قطاع التأمين بمنهج عملي يستلهم اتجاهات السوق دون فرض لصيغ غير قابلة للتطوير والنمو. كما تم افتتاح المعرض الذي اقيم على هامش المؤتمر والذي شارك فيه عدد من مؤسسات التأمين من داخل وخارج البحرين والتي عرضت خدماتها التأمينية وتسويق عروضها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved