Wednesday 21st January,200411437العددالاربعاء 29 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمشاركة المملكة بمشاركة المملكة
مناقشة مشروعات الإستراتيجية العربية لمجتمع الاتصالات والتنمية المعلوماتية

* القاهرة- مكتب الجزيرة - سناء عبدالعظيم:
بمشاركة وزير الاتصالات بالمملكة محمد جميل بن أحمد الملا يعقد المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات اجتماعاً اليوم الثلاثاء بمقر الجامعة العربية بحضور وزراء الاتصالات في مصر وسوريا والامارات وفلسطين والكويت والمغرب.
وصرح عبدالرحمن السحيباني الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بأن انعقاد المكتب التنفيذي يأتي عقب انتهاء اجتماع اللجنة الدائمة للاتصالات والمعلومات وبعد استعراضها لجدول اعمالها ورفع توصياتها المناسبة في بنوده.
واضاف السحيباني ان مشروع جدول اعمال المكتب التنفيذي برئاسة مصر يتضمن ثمانية بنود تتناول القمة العالمية لمجتمع المعلومات عبر مرحلتيه الاولى التي عقدت في جنيف في ديسمبر الماضي والثانية التي ستعقد في تونس في نوفمبر 2005 التي سيتم التحضير لها عربياً العام الجاري باستعراض قضايا مجتمع المعلومات كافة.
وقال السحيباني ان الوزراء سيناقشون مشروعات الاستراتيجية العربية لمجتمع الاتصالات والتقنية المعلوماتية ودراسة ملاحظات الدول العربية عليها.
ومن جهة اخرى عقدت أمس بمقر الامانة العامة للجامعة اعمال اللجنة الدائمة للاتصالات وتقنية المعلومات وناقشت اللجنة على مدى يوم واحد التحضير للمكتب التنفيذي ووضع جدول اعمال المكتب.
وصرح المهندس عبدالرحمن بن عبدالله الفهيد نائب المحافظ لشؤون السياسات التنظيمة والتراخيص بهيئة الاتصالات بأن المملكة العربية السعودية ترأست فريق العمل الخاص بتخفيض الاسعار التحاسبية بين الدول العربية بشأن الهاتف الخلوي والثابت وقال ان فريق العمل طالب بمزيد من الدراسة للوصول إلى اسعار اقل بما ينعكس ايجابياً على المواطن العربي لتقديم التواصل العربي، وطالب فريق العمل بتخفيض النسب المضافة إلى خدمات الهاتف الخلوي عند التجوال بين الدول العربية بأقل ما يمكن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved