Wednesday 21st January,200411437العددالاربعاء 29 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جمس بيكر في الخليج لبحث إعفاء أو تخفيض ديون العراق جمس بيكر في الخليج لبحث إعفاء أو تخفيض ديون العراق

* بغداد - د. حميد عبدالله - الموصل - كركوك - الوكالات:
قُتل عنصر من الشرطة العراقية أمس الثلاثاء برصاص اطلقه مجهولون في الموصل، حيث نجا العضو في مجلس محافظة الموصل المسؤول عن الملف الأمني سالم الحاج عيسى الاثنين من محاولة اغتيال أصيب فيها اثنان من حراسه بجروح خطيرة.
وأصيب القتيل بـ25 رصاصة في مختلف أنحاء جسمه. وفتح «تحقيق في الحادث لمعرفة الدوافع والأسباب التي تقف وراء عملية محاولة الاغتيال».
من جهة أخرى أصيب جندي أمريكي بجروح إثر تعرض دوريته الراجلة لاطلاق نار من مسلحين عراقيين وسط مدينة تكريت وفي كركوك قال مسؤول في الشرطة العراقية إنه تم العثورعلى صواريخ كاتيوشا وقذائف هاون أثناء عملية تفتيش نفذتها عناصر من الشرطة في منطقة شمال المدينة.
من جانب آخر توجه وزير الخارجية الأمريكى الأسبق جيمس بيكر المبعوث الشخصي للرئيس الأمريكى جورج بوش الخاص بقضية ديون العراق إلى منطقة الخليج العربي في جولة تشمل دولة قطر ودولة الامارات والمملكة العربية والسعودية والكويت وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.
وذكر بيان صادر عن المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان أن جولة بيكر تستهدف إقناع هذه الدول باعفاء أو تخفيض الديون العراقية التي تقدر بالمليارات من الدولارات ولم يشر البيان بصورة مباشرة إلى زيارة بيكر إلى العراق غير أنه ذكر أن المبعوث الشخصي للرئيس الأمريكي سوف يلتقي بالمسئولين العراقيين لبحث هذه القضية.

طالع «دوليات»


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved