Wednesday 21st January,200411437العددالاربعاء 29 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ابتعاث طلاب الحاسب الآلي من جامعة الإمام لأمريكا وأوروبا ابتعاث طلاب الحاسب الآلي من جامعة الإمام لأمريكا وأوروبا
د. الموسى: تجهيز مبنى الكلية المؤقت بثلاثة استوديوهات لنقل المحاضرات لأي مكان في العالم

* الرياض الجزيرة:
بلغ عدد طلاب وطالبات كلية علوم الحاسب الآلي والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية حتى هذا الفصل اكثر من 1750 طالباً وطالبة بما فيهم الطلاب والطالبات المقبولين للدراسة في الفصل الدراسي الثاني.
وقال عميد الكلية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى إن الجامعة أنهت تجهيز المقر الجديد (المؤقت) للكلية بانتظار إنجاز المقر الجديد، الذي أعلن اعتماد بنائه معالي مدير الجامعة قبل مدة.
وأضاف الدكتور عبدالله الموسى تم تجهيز الكلية بتقنيات حديثة شملت إتاحة خدمة الإنترنت لكافة الطلاب والطالبات من خلال عشرات الأجهزة الحديثة المنتشرة في أرجاء المبنى، كما تم تجهيز ثلاثة استوديوهات يمكن من خلالها نقل المحاضرات لأي مكان في العالم عبر الإنترنت، وزودت الكلية بخمسة معامل للحاسب الآلي تشمل معملاً رقمياً، معمل صن (يونكس)، معمل لينكس، معمل وندوز، ومعملاً للفيزياء.
وأضاف الدكتور الموسى أن الكلية انهت كذلك تجهيز نظام عرض رقمي متميز يمكن من خلاله عرض نتائج الطلاب وإعلانات الكلية مما يغني عن النظام القديم المتمثل في لصق اعلانات ورقية على جدران القاعات والممرات في الكلية.
وأشار الدكتور الموسى إلى ان عدد القاعات التي تم تجهيزها للطلاب بلغ 36 قاعة فيما تم تجهيز 50 مكتبا لأعضاء هيئة التدريس الذين ينتمون ل 12 جنسية عربية وأجنبية اضافة للسعوديين الذين يشكل الشباب فيهم نسبة عالية حيث تم ابتعاث 12 منهم إلى دول اليابان واستراليا وبريطانيا وأمريكا، إضافة لابتعاث 6 طالبات للدراسة في جامعة الملك سعود.
وبين الدكتور الموسى عن قرب موعد تخريج الدفعة الأولى من طلاب الكلية نهاية العام الحالي والبالغ عددهم 34 طالباً جميعهم في تخصص (علوم ونظم).يذكر أن كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام تعد من الكليات الحديثة حيث تم اعتماد تحويل قسم الحاسب الآلي بالجامعة إلى كلية قبل أربع سنوات تقريباً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved