Wednesday 21st January,200411437العددالاربعاء 29 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدينة سلطان الإنسانية تستهل نشاطاتها خارج المملكة بمشاركتها في المؤتمر العربي للخدمات الصحية ومؤتمر التأهيل 2004م مدينة سلطان الإنسانية تستهل نشاطاتها خارج المملكة بمشاركتها في المؤتمر العربي للخدمات الصحية ومؤتمر التأهيل 2004م

* جدة - صلاح مخارش:
تشارك مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية في فعاليات المؤتمر العربي للخدمات الصحية ومؤتمر التأهيل 2004م والذي يقام في دبي.
وأشارالأستاذ بندر سامي عرب، مدير العلاقات العامة في المدينة التي تعد أكبر مركز تأهيل في المنطقة، إلى أن هذه هي أول مشاركة لمدينة سلطان بن عبدالعزيز خارج مقرها في الرياض، وذلك منذ افتتاحها في أواخر العام 2001م.
وقال عرب موضحاً: هناك مرضى في مختلف أنحاء العالم العربي يشفون من حالات الإعاقة الناتجة عن حالات السكتة الدماغية (الجلطات) وإصابات الحبل الشوكي، والذين يحتاجون بشدة إلى خدمات التأهيل على مستوى عالمي.
والآن لم يعد من الضروري لهؤلاء المرضى السفر إلى أوروبا أو أمريكا بحثا عن أفضل برامج التأهيل، وذلك بعد أن تم إنشاء مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية لتوفير خدمات التأهيل وفق أرقى المعايير العالمية.
وقد اغتنمنا فرصة المشاركة في هذين الحدثين الإقليميين الهامين للتعريف بالخدمات المتفوقة التي توفرها المدينة للعالم العربي.
وتوفر مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية لكل من مرضى التنويم الداخلي والعيادات الخارجية الذين يعانون من إعاقات مختلفة برامج تلبي احتياجاتهم الخاصة.
وهناك برامج موجهة لتأهيل مرضى التهابات المفاصل ومبتوري الأطراف، وإصابات الحبل الشوكي والدماغ والإعاقات الناتجة عن حالات السكتة الدماغية وتأهيل حالات أمراض القلب وتقويم العظام والأعصاب والآلام المزمنة وتأهيل مرضى الرئتين وصعوبات النطق والتكيف العام واضطرابات الشيخوخة، إلى جانب حالات أخرى.
وتضم مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية أربعة مراكز هي مركز التأهيل الطبي وهو عبارة عن مستشفى للاطفال والكبار يضم 240 سريراً، ومركز الاستشفاء والنقاهة الذي يقدم خدمات التأهيل والرعاية الصحية للراشدين وكبار السن، ومركز خدمات الأطراف الصناعية الذي يضم مجموعة كاملة من العيادات الاستشارية التي تدعم مختلف متطلبات المرضى إضافة إلى قسمي الجراحة والأسنان، وأخيراً مركز تنمية الطفل والذي يتعامل مع احتياجات الطفل حتى عمر عشر سنوات فيما يتعلق بإعاقات النمو، حيث يقوم المركز بإشراك الأهل وأفراد الأسرة في عملية الرعاية والمعالجة.
وسيشهد المؤتمر العربي للرعاية الصحية ومؤتمر التأهيل 2004م عرضاً لأحدث البرامج الخاصة بتأهيل إصابات الحبل الشوكي والسكتة الدماغية ومبتوري الأطراف الذي تقدمه مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved