Thursday 22nd January,200411438العددالخميس 30 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انسحاب الديمقراطي جيبهارت من المنافسة في الانتخابات الأمريكية انسحاب الديمقراطي جيبهارت من المنافسة في الانتخابات الأمريكية

* واشنطن - د.ب.أ:
انسحب عضو الكونجرس الأمريكي عن ولاية ميسوري ريتشارد جيبهارت أول أمس الثلاثاء من السباق على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة التي ستجرى في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل منافسا للرئيس الحالي جورج بوش.
وجاء إعلان جيبهارت في أعقاب النتائج المخيبة للآمال التي حققها في الانتخابات التمهيدية بولاية أيوا حيث جاء في الترتيب الرابع بعد حصوله على 11 في المئة من الاصوات.
وكان جيبهارت قد صرح في أكثر من مناسبة بانه سيتعين عليه الفوز في أيوا لتتاح له فرصة المنافسة في الانتخابات.
وقال جيبهارت في سانت لويس بولاية ميسوري: اليوم ينتهي سعيي وراء منصب الرئيس، أنا أسحب ترشيحي وسأعود إلى حياتي الخاصة.
يذكر أن جيبهارت «62 عاما» عضو في مجلس النواب الامريكي منذ 27 عاما قضى 13منها زعيما للديمقراطيين في المجلس وسبق له السعي للمشاركة في انتخابات الرئاسة عام 1988م.
وتمتع جيبهارت لفترة طويلة خلال عمله بالسياسة بمساندة نقابات العمال، لكن تلك المساندة لم تترجم إلى أصوات في منافسته على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي هذاالعام في أيوا.
وتركزت حملة جيبهارت الانتخابية على القضايا التي يتبناها الحزب الديمقراطي عادة وهي الدعوة إلى مد مظلة التأمين الصحي لتشمل جميع الامريكيين وإصلاح التعليم ونظام معاشات التقاعد وإيجاد مصادر بديلة للطاقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved