Thursday 22nd January,200411438العددالخميس 30 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

10 جرحى بينهم 3 جنود أمريكيين في انفجار بالموصل 10 جرحى بينهم 3 جنود أمريكيين في انفجار بالموصل
المملكة مستعدة للتفاوض بشأن خفض « ملموس » للدين العراقي

  * بغداد - د. حميد عبدالله - الموصل - الرياض - الوكالات
أعلنت المملكة العربية السعودية أمس الأربعاء عن استعدادها للتفاوض للتوصل إلى خفض «ملموس» للدين العراقي للمملكة.
وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية في ختام اجتماع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني مع المبعوث الأمريكي الخاص المكلف بالديون العراقية جيمس بيكر أمس الاربعاء أوضح سموه بأن سمو ولي العهد أكد استعداد المملكة للدخول في مفاوضات مع الدائنين الآخرين بهدف تحقيق تخفيض ملموس للديون المترتبة على العراق.
وأوضح سمو الأمير سعود الفيصل بأن اجتماع ولي العهد مع بيكر تناول موضوع إعادة الاعمار في العراق.. حيث اتفق الطرفان على ان إعادة الاعمار تتطلب تخفيضا ملموسا في الديون المترتبة على العراق بالسرعة الممكنة وبمجرد ظهور حكومة عراقية معترف بها دوليا وأن سمو ولي العهد أبدى لبيكر اهتمامه الفائق فيما يتعلق باستقرار ورفاهية العراق وسيادته على أراضيه.
مؤكداً بأن المملكة كانت من كبار المساهمين في مؤتمر مدريد الاخير وبالنسبة لمديونية العراق لحكومة المملكة العربية السعودية.
ويقدر الدين العراقي المستحق للملكة بحوالي 28 مليار دولار.
وقدم بيكر الى الرياض من الكويت حيث أعلنت السلطات الكويتية استعدادها للسعي من أجل تخفيض مؤثر للديون العراقية للكويت المقدرة بحوالى 16 مليار دولار، وعلى الصعيد الميداني جرح سبعة جنود عراقيين وثلاثة أمريكيين أمس الأربعاء عندما اصطدمت دوريتهم بعبوة ناسفة ضخمة على طريق في مدينة الموصل طبقا لضابط الشرطة فتحي أحمد عبد الجبار.
كما انفجرت عبوة ناسفة استهدفت دورية أمريكية جنوب شرق العاصمة بغداد سقط على إثره اعداد من الجرحى كما ألحق الانفجار أضرارا بعربة مصفحة أمريكية وقد اعتقل الجيش الأمريكي ضابطين عراقيين سابقين فى الجيش العراقى مسئولين عن تنفيذ هجمات على قوات التحالف خلال الأيام الأخيرة.

« طالع المحليات والدوليات»


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved