Thursday 22nd January,200411438العددالخميس 30 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لتطوير أداء المدارس لتطوير أداء المدارس
توقيع عقد تنفيذ مشروع نظم المعلومات الإدارية لمدارس الرياض

* الرياض - الجزيرة:
وقع مدير عام مدارس الرياض للبنين والبنات الأستاذ عبدالرحمن بن سعود العجاجي صباح أمس الأول عقد تنفيذ مشروع نظم المعلومات الإدارية للمدارس مع شركة دار الرياض (تجسيد) لإعداد البرامج الإدارية للمدارس، يهدف المشروع إلى سرعة إنجاز المهام الإدارية للأقسام المختلفة، مما يساهم في زيادة الانتاج وتحسين الأداء الوظيفي.
وقد حضر التوقيع الأمير محمد بن تركي بن عبدالله آل سعود مدير تطوير الأعمال لمجموعة دار الرياض القابضة والمهندس فيصل بن سعود بن محمد العنزي مدير عام تجسيد أحد شركات المجموعة.
وقد صرّح مدير عام مدارس الرياض بأن المدارس تسعى بخطى سريعة إلى أن تكون رائدة في التعليم الإلكتروني في المملكة وذلك من خلال خطة استراتيجية مدروسة، كلف بوضعها مكتب الدكتور محمد مندورة الاستشاري المتخصص. وبعد أن تم الانتهاء من تمديد البنية التحتية لشبكة المعلومات تسعى المدارس لتنفيذ عدة مشاريع. من أهمها مشروع البرامج الإدارية الموقع مع شركة دار الرياض، ومشروع التعليم الإلكتروني، ومشروع تجهيز الفصول، ومشروع أمن المعلومات، بالإضافة إلى عدة مشاريع أخرى مساندة.
ويهدف هذا المشروع إلى عمل برامج لهذه الأنظمة الإدارية والصحية والفنية والمراحل الدراسية للبنين والبنات وكذلك الأقسام المساندة الأخرى كالمستودعات وغيرها.
في هذا الإطار تحدث المهندس فيصل سعود بأن من أهداف المشروع إنجاز المهام الكترونيا بحيث نصل إلى بيئة خالية من الورق مما يساهم في سهولة إنجاز المهام وسرعة اتخاذ القرار، وقد أفاد بأن مشروع البرامج مع المدارس سيكون بإذن الله نموذجاً يحتذى به في هذا المجال وستكون المدارس استمراراً للمشروعات الناجحة للشركة.
ويأتي توقيع هذا العقد بعد أن استكملت المدارس تمديدات البنية التحتية لشبكة المعلومات للمدارس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved