Thursday 22nd January,200411438العددالخميس 30 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برئاسة آبن معمر برئاسة آبن معمر
إقامة مستشفى بديل للنساء والولادة واستثناء بلدية الطائف من تصنيف الأمانات

* الطائف عليان آل سعدان :
ترأس معالي محافظ الطائف رئيس المجلس المحلي وبحضور أعضاء المجلس المحلي ورؤساء الإدارات الحكومية جلسة لدراسة جدول أعمال الاجتماع الرابع في السنة الثانية للدورة الأولى للمجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة الطائف والمراكز التابعة لها والذي عقد بصالة الاجتماعات بالمحافظة بالخالدية.
حيث بدأ الاجتماع بكلمة لمعالي محافظ الطائف الأستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر التي رحب فيها باعضاء المجلس ورؤساء الإدارات الحكومية ونقل لهم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وتقدير سموه الكريم لرئيس واعضاء المجلس وتلا معاليه على المجتمعين ما ورد في خطاب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وذلك لما بذله رئيس وأعضاء المجلس من جهود خلال الاجتماعات والجولات التي قام بها رئيس وأعضاء المجلس للإدارات الحكومية والمراكز والهجر التابعة لمحافظة الطائف والتي تمخضت عن تطوير العديد من المشاريع التنموية والإطلاع على المشاريع الأخرى التي تحت التنفيذ والمشاريع التي يراد تنفيذها مستقبلاً والوقوف على احتياجات المواطنين وأشار معاليه إلى خطاب سموه الكريم الموجه لمعالي وزير المالية ووزير الصحة من أجل اعتماد ميزانية مخصصة لمستشفى النساء والولادة بالطائف وانشاء مستشفى مستقل عن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي... ونقل المستشفى من موقعه الحالي إلى المستشفى التخصصي لحين انشاء موقع خاص به.
كما تطرق معاليه إلى خطاب سموه الكريم حول الموافقة على إنشاء ثلاثة مراكز جديدة في كل من الصور بني الحارث ومركز في المشاش ومركز في الرفائع حدود المدينة وأثنى معاليه على المشاريع الكهربائية التي غطت العديد من القرى والهجر التابعة للطائف واعتماد المشاريع الجديدة لبقية القرى والهجر وكذلك المشاريع الكهربائية التي لم تعتمد وإعداد خطابات حول ذلك ثم استعرض أمين عام المجلس المحلي الدكتور محمد قاري السيد التوصيات التي اتخذت في الاجتماع السابق ومنها صدور قرار ضم بلدية الطائف الى امانة العاصمة المقدسة وفق التصنيف الجديد للأمانات والبلديات ومخاطبة مقام المرجع وذلك بطلب الرفع لإبقاء بلدية الطائف على وضعها الحالي قبل الدمج وأن يتم تفعيل قرار صاحب السمو الملكي ولي العهد حفظه الله برفع تصنيف بلدية الطائف إلى أمانة الصادر في عام 1412هـ وذلك تأكيداً لما سبق في عام 1400هـ بهذا الخصوص.
وتطرق الدكتور القاري إلى الجهات التي تعني بموضوع الشباب وكيفية إيجاد فرص عمل مناسبة لهم والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بدراسة هذا الموضوع.
واستعرض نتائج جولات معالي محافظ الطائف رئيس المجلس المحلي واعضاء المجلس ورؤساء الإدارات الحكومية للمراكز التابعة للمحافظة وايجابيات هذه الجولات وما حققته من خدمات للمواطنين. إلى ذلك استعرض رؤساء اللجان ومنهم الشيخ نواف بن علي الحارثي الذي استعرض نتائج اجتماع اللجنة الاجتماعية والصحية وما ستقوم به اللجنة من خدمات للشباب والخطط المعدة بعد موافقة سمو أمير المنطقة عليها.
وتحدث الدكتور عبدالله العبادي رئيس لجنة المشاريع والميزانيات ناقلا بشرى جامعة الطائف التي سيقعد مجلسها قريباً برئاسة معالي وزير التعليم العالي وتطرق بالأرقام لعدد من الكليات التي تم اعتمادها.
وفي الختام قدم معاليه شكره للجميع على ما قدموه من آراء.
من جانب ثان ترأس معالي محافظ الطائف رئيس المجلس الفرعي للأحياء بمحافظة الطائف الاجتماع الرابع للمجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة الطائف والذي عقد بصالة الإجتماعات الرئيسية بمقر المحافظة بالخالدية حيث بدأ الإجتماع بكلمة لمعالي محافظ الطائف رئيس المجلس رحب فيها بالحضور وأبلغهم شكر وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز رئيس جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة.وتلا عليهم خطاب سموه الكريم الذي عبر فيه عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء المجلس. على ما قاموا به ونتج عنه إنشاء ثلاثة مراكز للأحياء في كل من الهدا والحوية وشهار وتعيين رؤساء وأعضاء هذه المجالس وقدم شكره لرئيس واعضاء اللجنة المشرفة على انتخابات مراكر الأحياء ثم استعراض أعمال اللجان من قبل أمين عام المجلس الأستاذ عبدالله بن صالح الغامدي أمين عام المجلس الذي أبان ما تم في المجلس الفرعي من أعمال خلال فترة إنشائه وما تحقق من إنجاز مراكز الأحياء.
تلا ذلك عرض مرئي عن المركز الرئيسي والمركز الفرعي ومراكز الأحياء واستمع معاليه إلى التقارير المقدمة من رؤساء اللجان. وتدارس أوراق العمل واتخذت القرارات والتوصيات اللازمة بهذا الشأن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved