Thursday 22nd January,200411438العددالخميس 30 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المشرف على منتدى الطائي يؤكد: المشرف على منتدى الطائي يؤكد:
نرفض الإساءات لأن الموقع يخص فارس الشمال
هدفنا مصلحة النادي والمحافظة على مكتسباته دون التعرض للآخرين

* حائل فرحان الجارالله:
في فترة وجيزة قفز الى عالم الشبكة العنكبوتية موقع جماهير نادي الطائي ولفت الانظار اليه بسبب قدرة القائمين عليه على تطبيق مبدأ جميل يرتكز على احترام كل الآخرين بمختلف ميولهم الرياضية وتشديد الرقابة على كل مامن شأنه ان يخدش الذوق العام او يميل الى «الاثارة الممجوجة» على حساب شخصيات رياضية او اندية سواء في منطقة حائل او خارجها.. ولتنطلق هذه المنتديات من مبدأ ثابت وواضح بالتركيز على قضايا الطائي تحديداً.
«الجزيرة» التقت بالمشرف على منتديات جماهير الطائي «يوسف المطير» لاستجلاء جانب من هذا النجاح الذي حققته هذه المنتديات..
* الطائي همنا الأول..!!
في البداية تحدث عن تأسيس هذه المنتديات فقال: هي فكرة راودت عدد من شباب النادي منذ اشهر قليلة ماضية وتم تطبيقها بالفعل في فترة زمنية وجيزة وذلك لهدف لم شمل الطائيين في جميع انحاء الوطن الغالي بإنشاء منتدى يتابعون من خلاله اخبار ناديهم، ويكون متنفسا لهم للتعبير عن افراحهم وهمومهم ومناقشة مشاكلهم ومحاولة ايجاد الحلول المناسبة لها.. وبطبيعة الحال كل ذلك يجد آذانا صاغية من ادارة النادي والتي عودتنا دائما وابدا الاستماع لجميع الاراء والمقترحات المطروحة من قبل جماهير النادي واخذها بعين الاعتبار.
ومن اهم اهداف المنتدى مد جسور التواصل بين الجماهير الطائية وادارة النادي لما فيه مصلحة للكيان الحتماوي.. فمثلا هناك عدد من الجماهير الطائية لاتتواجد بالنادي بشكل مستمر لظروف تمنعها من ذلك وهناك عدد كبير من هذه الجماهير تتواجد خارج مدينة حائل لذلك فمن الطبيعي ان هذه الجماهير لديها مقترحات و آراء ومرئيات تفيد ناديها ومن هنا فسيكون المنتدى هو الحل الانسب والامثل لهذه الاراء والمرئيات والتي نعمل جاهدين في ادارة المنتدى ان ننقلها وبدقة متناهية الى ادارة النادي.
كما انه من الامور التي هدفنا اليها في ادارة المنتدى هو مشاركة ادارة نادينا في احتفالاتها كما حدث في تكريم فريق الناشئين بالنادي عندما حقق بطولة المنطقة وكذلك حفل المعايدة الذي اقيم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وجمع منسوبي النادي، كذلك نحن الآن في طور البدء بتنفيذ خطة تختص بتفعيل دور الجماهير الطائية في مباريات الفريق، وقد بدأنا بالخطوات الاولى من مباراة الهلال في نصف نهائي كأس الأمير فيصل.
* إثارة الطائي كفتنا هذه الاشكالية..!!
وعن الكيفية التي استطاعت ادارة المنتديات النجاح من خلالها والوصول بالمنتدى الى شريحة كبيرة من الجماهير الرياضية رغم ان مبدأ الاثارة مرفوض فقال المطير:
قبل الشروع في انشاء المنتدى وضعنا لنا اساسيات وبنودا عريضة للتمشي بموجبها وعدم تجاوزها بأي حال من الاحوال كعدم الاساءة والتجريح الشخصي لأي شخصية رياضية سعودية بشكل عام وحتماوية بشكل خاص، وعدم الخوض في مشاكل او نقاشات تخص الاندية السعودية الاخرى، فهمنا الاول والاخير هو نادينا فقط بحيث نتعرض لايجابياته وسلبياته باسلوب النقد البناء الهادف وبعيداً عن الاساءات والمهاترات وهذا ما لمسناه في الواقع من جميع اعضاء المنتدى ومرتاديه حيث العقلانية في الطرح والنقد باسلوب المحبين الغيورين على ناديهم مما كان له الاثر البالغ في اكتساب المنتدى لاقلام مميزة وهنا المستفيد الاول والاخير هو نادينا بلا شك.كما ان استقطابنا لعدد من الكتاب الرياضيين المرموقين في الصحافة الرياضية للمشاركة معنا في المنتدى اعطى المنتدى تميزا وقبولا ومتابعة منقطعة النظير من قبل مرتادي المنتدى وزواره.
امر آخر هو ان نادي الطائي يعد من الاندية المثيرة دائماً وهو مطلب للجميع باحداثه ونتائجه اللافتة للانتباه، حتى اطلق عليه ملح الدورة ومن هنا فنحن بالمنتديات دائماً نكون وسط الاحداث المثيرة.
* لم نهمل تاريخ وانجازات الطائي..!!
وعرج «المطير» على الاقسام التي يحتويها المنتدى فقال: تم انشاء العديد من الاقسام في المنتدى ومنها منتدى الضيوف والذي نستضيف فيه شخصية حتماوية تتجاوب مشكورة مع اسئلة واستفسارات الجماهير الطائية، وكذلك هناك منتدى مخصص لجماهير النادي وما يطرحونه من مشاركات ومواضيع وآراء تخص ناديهم، ومنتدى اخر لاخبار النادي بحيث يهتم بآخر المستجدات والاخبار في النادي، كما يوجد لدينا منتديات اعلامية تختص بما تكتبه الصحافة الرياضية عن الطائي وما يكتبه كبار الكتاب الرياضيين عن نادينا ويخصون به منتدانا، بالاضافة الى منتدى يختص بتقديم ونقل وتحليل مباريات الفريق لجماهير النادي وزوار المنتدى ومرتاديه.
كما ان هناك عددا من المنتديات الاخرى العامة والتي لاتختص بأمور النادي ولكنها وضعت للفائدة العامة والاطلاع.
وقد تم مبدئياً انشاء موقع بجانب المنتدى يحوي تاريخ النادي منذ تأسيسه وحتى هذه اللحظة، بحيث تم وضع قسم يشرح كيف تم تأسيس النادي ومن هم مؤسسوه وقسم اخر يتطرق لمسيرة الطائي الرياضية وقسم يوضح انجازات النادي التي حققها وقسم آخر للصورة النادرة والتي تحكي ماضي النادي التليد وحاضره المشرق بالاضافة الى قسم مدعم بالصور مخصص لمنشآت الطائي و التي تعبر عن المعاناة الحقيقية التي يعيشها ابناء الطائي فبالاضافة الى قلة الامكانيات هناك انعدام منشآت..!!
وهذا الموقع كما ذكرت هو مبدئي فقط ونحن نعمل الآن على استبداله بالموقع الجديد والذي نعمل على انجازه منذ اكثر من شهرين ليكون مرجعا تاريخيا لابناء النادي وجماهيره.. وسيكون هديتنا المتواضعة للجماهير الطائية الوفية.
* شكراً لكل هؤلاء
واختتم المطير لقاءه مع الجزيرة بتقديم الشكر لعدد من الشخصيات التي وقفت الى جانبهم منذ البداية فقال:
بداية اتوجه بالشكر والتقدير لاعضاء شرف النادي واخص الاساتذة فهد الجراد وخالد العجلان وسفاح الجبرين على وقفاتهم معنا وما يقدمونه لنا من دعم وتوجيه وكذلك اشكر ادارة النادي برئاسة الرائع ناصر الحماد على تجاوبها ومرونتها معنا وتواصلها مع جماهير ناديها بشكل رائع، كما اشكر زملائي في ادارة المنتدى «عبداللطيف العجلان وهاني المحيفر وحمد السماري وسعود البليهد وماجد السديري» وجماهير نادي الطائي ومحبيه واعضاء منتدانا الغالي ومرتاديه لما يقدمونه من جهود ملموسة في سبيل الرقي بالمنتدى وتطويره حيث مازلنا في بداية الطريق ومع ذلك حققنا نجاحات ملموسة ونطمع بالمزيد.
واتوجه بالشكر لصحيفة «الجزيرة» على هذا التواصل غير المستغرب من صحيفة نكن لها كجماهير طائية كل مودة واحترام لما تتمتع به من مصداقية ومتابعة متميزة لاخبار نادينا ومواكبتها لاحداثه اولاً بأول، ولقسمها الرياضي بقيادة المحنك الاستاذ محمد العبدي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved