Sunday 25th January,200411441العددالأحد 3 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رسائل من عزة إبراهيم تحرض على استمرار الهجمات رسائل من عزة إبراهيم تحرض على استمرار الهجمات
انفجار في سامراء يخلف ثلاثة قتلى و 33 جريحاً

  * بغداد - حميد عبدالله - سامراء - الوكالات :
قتل ثلاثة أشخاص وجرح 33 آخرون في انفجار سيارة مفخخة أمس السبت امام محكمة سامراء على ما أكد الناطق باسم محافظة المدينة صالح مولود خميس. وقال جنود امريكيون ان الانفجار قتل ثلاثة على الاقل من العراقيين واصاب 33 بينهم سبعة جنود امريكيين.
وقع الانفجار خارج مبنى البلدية وبالقرب من المقر الرئيسي للشرطة في البلدة ودمر العديد من السيارات وحطم زجاج النوافذ في منطقة واسعة في وسط سامراء التي تبعد 100 كيلومتر إلى الشمال من بغداد.
وقالت الكابتن جنيفر نايت من الكتيبة 720 بالشرطة العسكرية في موقع الانفجار ان شخصين قتلا واصيب 33 . واضافت ان بين المصابين سبعة جنود امريكيين يقومون بأعمال مدنية في البلدة واصابتهم شظايا زجاج متطاير وذكرت ان جراحهم ليست خطيرة.
وصار مألوفا ان تتعرض الشرطة العراقية لهجمات بسيارات ملغومة في الاغلب تستهدف مراكز الشرطة. وتستهدف الهجمات ايضا من حين لآخر عراقيين آخرين يعتبرون متعاونين مع قوات الاحتلال التي تقودها الولايات المتحدة.
وتقع سامراء في المنطقة السنية شمال بغداد حيث حركة المقاومة المناهضة للامريكيين تنشط كثيرا. ويشن الجيش الأمريكي بانتظام عمليات تمشيط وتفتيش في هذه المنطقة. واعلن في الرابع عشر كانون الثاني/ يناير انه اعتقل في هذه المدينة اربعة من افراد عائلة الرجل الثاني في النظام السابق عزة إبراهيم الدوري الذي يجري البحث عنه بعد صدام حسين.
ووقع الاعتداء غداة وصول بعثة ارتباط من الامم المتحدة إلى العراق لتقييم الوضع الامني قبل العودة المحتملة لهذه المنظمة إلى هذا البلد.
من جهة أخرى ذكرت انباء صحفية في العراق أمس السبت أن هيئة التحقيق بوزارة الداخلية عثرت لدى ارهابيين يجرى التحقيق معهم حالياً على رسائل تعود إلى عزة إبراهيم الدوري نائب الرئيس العراقي المعتقل صدام حسين تتضمن تعليمات بضرورة الاستمرار بالهجمات المسلحة والتغلغل في صفوف دوائر الدولة ولاسيما الأمنية منها والتطوع في الجيش العراقي الجديد ومحاولة الحصول على مواقع قيادة.ونقلت الانباء الصحفية عن مصدر مسئول بالشرطة العراقية قوله انه تم موخراً القاء القبض على أربعة ارهابيين في منطقة المعامل جنوب شرق بغداد واعترفوا بقيامهم بعمليات تفجيرية ضد مراكز الشرطة واغتيالهم عدداً من عناصر الشرطة ومحاولتهم اغتيال الدكتور احمد الجلبي عضو مجلس الحكم والفريق احمد كاظم نائب وزير الداخلية العراقي.
من ناحية أخرى أعلن مسؤول أمريكي ان القوات الأمريكية في العراق اعتقلت شخصا مقرباً من الاردني ابو مصعب الزرقاوي، للاشتباه في انه الوسيط بين العراق والقاعدة.واوضح المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته ان حسان اليمني المسؤول عن خلية لمجموعة انصار الاسلام الكردية الاسلامية في الفلوجة قد اعتقل في 15 كانون الثاني/ يناير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved