Tuesday 27th January,200411443العددالثلاثاء 5 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الرياض تحتضن منسقي زهور من العالم العربي الرياض تحتضن منسقي زهور من العالم العربي

* الرياض الجزيرة:
تحت رعاية معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم، تقام خلال شهر فبراير القادم مسابقة الزنابق السادسة لتنسيق الزهور للعام السادس على التوالي.
حيث أوضح الأستاذ أكرم شرف الدين رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة ومدير عام مؤسسة الزنابق الدولية للتجارة أنها أقيمت لأول مرة في العام 1998م، بمبادرة سعودية بحتة من قبل مؤسسة الزنابق الدولية للتجارة وذلك بهدف تكريس استخدام الزهور بشكل فني، في المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص ومن ثم في الوطن العربي بشكل عام. في عامها الأول تم اختيار المتسابقين النهائيين من ضمن محلات الزهور في مدينة الرياض فقط، ثم تطورت المسابقة بخطى واثقة عبر السنوات، لتصبح منافسة على مستوى رفيع بين فناني تنسيق الزهور من مختلف الدول العربية من المحيط الى الخليج.
وأشار الدكتور( هاني فان در بيك )المستشار الزراعي بالسفارة الملكية الهولندية بأنه لم تقتصر العلاقة بهولندا كموطن للزهور على المساهمة في تنظيم المسابقة فحسب، بل أيضا باستخدام زهورها الى جانب الزهور السعودية عالية الجودة المنتجة محليا، وحضور مصمم زهور هولندي عالمي الشهرة لترؤس لجنة التحكيم وتقديم عروض لتنسيق الزهور ما كرس العلاقة الجيدة بين المملكة العربية السعودية ومملكة هولندا.
سعى المنظمون عبر المسابقة الى زيادة استهلاك الزهور في المنطقة وإنه لمن الملفت للانتباه ان عدد محلات الزهور في المملكة قد زاد بالفعل خلال الأعوام الخمسة الماضية، كما بلغ مجمل استيراد دول المنطقة من الزهور نحو ثمانية آلاف طن سنوياً.
وأضاف السيد شرف الدين (يستمر تقدم مستوى التنسيق والتنظيم سنوياً، ويمكننا اليوم القول بكل فخر وثقة، بأن مسابقة الزنابق لتنسيق الزهور, هي المسابقة الدولية الأكثر والأرقى مستوى في العالم العربي)، ويعكس ذلك أسماء الشركات الراعية لهذا الحدث التي تضم في قائمتها مركز المملكة، سابك والبنك السعودي الهولندي.
ويفتح قصر طويق أبوابه للجمهور للاستمتاع بمشاهدة القطع الفنية التي أبدعها المتسابقون وعرض تنسيق الزهور خلال اليوم المفتوح في يوم الجمعة 20 فبراير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved