Tuesday 27th January,200411443العددالثلاثاء 5 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل تسعة عراقيين في هجمات متفرقة مقتل تسعة عراقيين في هجمات متفرقة
اليابان تبدأ انتشاراً عسكرياً تاريخياً في العراق

  * بغداد - د. حميد عبدالله - الموصل - طوكيو - الوكالات:
أعطى وزير الدفاع الياباني شيجيرو ايشيبا رسمياً مساء أمس الاثنين الأمر بمغادرة وحدة من القوات البرية اليابانية إلى العراق، في أول انتشار عسكري ياباني في منطقة تشهد حرباً منذ العام 1945 وقال ناطق باسم وزارة الدفاع ان «الأمر أعطي بأن تغادر الوحدة الرئيسية من القوات البرية إلى العراق». كما أعطى أمراً مماثلاً للقوات البحرية اليابانية التي ستتولى نقل القوات البرية وتموينها.
وصدرت هذه الأوامر بعد بضع ساعات من اعطاء الائتلاف الحكومي برئاسة رئيس الوزراء جونيشيرو كويزومي الضوء الأخضر لنشر قوات في العراق. وسينضم جنود سلاح البر الياباني خلال الاسابيع المقبلة إلى قوات الاستطلاع المنتشرة منذ 16 كانون الثاني/يناير في مدينة السماوة في جنوب العراق، حيث يخيم هدوء نسبي. وستجرى عملية الانتشار على مراحل.
من جانب آخر قتل ستة من عناصر الشرطة العراقية وجرح آخرون أمس في هجومين منفصلين بالقذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة تعرض له مركز شرطة شمالي مدينة الرمادي ونقطة تفتيش للشرطة العراقية عند المدخل الشرقي للمدينة. كما قتل عراقيان كانا في حافلة صغيرة وأصيب اثنان آخران بجروح خطرة في انفجار عبوة ناسفة في جنوب بغداد. وفي الموصل أكد مسؤول في مديرية شرطة محافظة الموصل أمس الاثنين أن شرطياً عراقياً قتل مساء الأحد بنيران مجهولين أطلقوا عليه النار ولاذوا بالفرار.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved