Tuesday 27th January,200411443العددالثلاثاء 5 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إنفلونزا الدجاج تزحف نحو المنطقة إنفلونزا الدجاج تزحف نحو المنطقة

* كراتشي - شرق آسيا - الوكالات :
أعلن باحثون أمس الاثنين أن أربعة ملايين دجاجة في جنوب باكستان نفقت منذ نوفمبر الماضي.
وقال الطبيب البيطري جواد ظاهر الباحث في أحد معاهد إسلام أباد إن «مختلف التحاليل المخبرية كشفت وجود وباء إنفلونزا الطيور في كراتشي».
وعرفت وثيقة سلمتها السلطات إلى مربي الدواجن في ولاية السند في جنوب البلاد المرض بأنه إنفلونزا الطيور.
وفي بانكوك أعلن وزير الزراعة التايلاندي سومساك ثيب سوتين أمس الاثنين أن السلطات الصحية اكتشفت وجود فيروس إنفلونزا الطيور في مزارع في ثمانية أقاليم إضافية في تايلاند. ويأتي إعلان الوزير التايلاندي بينما تحدثت الأمم المتحدة عن احتمال انتشار المرض في لاوس وعودته في كوريا الجنوبية.
وقال الوزير التايلاندي إن «تحليل مئة ألف عينة كشف وجود الفيروس في ثمانية أقاليم»، موضحاً أنه ينتشر خصوصاً بين الدجاج. لكنها أشارت إلى أن طيوراً داجنة أخرى مثل البط والفرا والديكة تحمل فيروس المرض. وكانت وزيرة الصحة التايلاندية سودارات كيورافان أعلنت صباح أمس الاثنين وفاة خمسة من ضحايا الفيروس منهم صبي يبلغ من العمر ست سنوات في بانكوك مساء الأحد وأكدت أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بالفيروس.
وفي مانيلا أمرت الرئيسة الفلبينية جلوريا ماكاباجال آرويو أمس الاثنين بتشديد الرقابة على واردات الدواجن إلى البلاد لمنع دخول منتجات ملوثة بمرض إنفلونزا الطيور. وأصدرت آرويو توجيهاً بعد انتشار الشائعات عبر رسائل على الهواتف المحمولة بأن 19 شاحنة من الدجاج المصاب من تايوان أفرج عنها رغم أمر المنع.

طالع منوعات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved