Tuesday 27th January,200411443العددالثلاثاء 5 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. النملة يصدر توجيهاته بالبدء ببرنامج حج الأيتام لعام 1424هـ. د. النملة يصدر توجيهاته بالبدء ببرنامج حج الأيتام لعام 1424هـ.

* الرياض- سعود الهذلي:
صدرت توجيهات معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية أ.د. علي بن إبراهيم النملة بالبدء في الإعداد والتنفيذ لبرنامج حج الأيتام الخامس لهذا العام 1424هـ بإشراف ومتابعة وكيل الوزارة للشؤون الاجتماعية الأستاذ/ عوض بن بنيه الردادي. وقد بدأت إدارة البرامج والأنشطة رسم خطة العمل والبرنامج الزمني للإعداد للبرنامج، ذكر ذلك وكيل الوزارة المساعد للرعاية الاجتماعية الأستاذ/ مطلق بن مطلق الحنتوش.
وأضاف قائلاً إنه تم التنسيق المبكر للبرنامج من خلال (حصر المشاركين في البرنامج من المشمولين بالرعاية، وفريق العمل المشارك من منسوبي الوكالة وفروعها، وتهيئة مقرالمشاركين في المشاعرالمقدسة، ووسائل النقل اللازمة لنقل وتنقل المشاركين من الفروع إلى مقر إقامتهم في مكة المكرمة أو التنقل بين المشاعر، وكذلك التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بموسم الحج إلى غير ذلك مما يسهل للمشاركين حجهم - بإذن الله).
وأكد الحنتوش على أن البرنامج خصص لخدمة المشمولين بالرعاية في دور التربية الاجتماعية للبنين ومؤسستي التربية النموذجية في الرياض وجدة، ممن تنطبق عليهم الشروط الشرعية لأداء فريضة الحج.
وقد تحقق بفضل الله لبرنامج الحج خلال الأربع الأعوام الماضية أثار إيجابية وأهداف سامية منها: أداء المشمولين بالرعاية لفريضة الحج، بالإضافة إلى تنمية قدرات المشمولين على الصبر، وتحمل المسؤولية، وزرع الثقة في نفوسهم من خلال أداء الشعائر جماعة وفرادى مع الجموع الكبيرة من المسلمين، بالإضافة إلى المشاركة الفعالة في خدمة الحجاج ومساعدتهم وتقديم ما يمكن من خدمات لهم وهذا فيه تنمية لخلق البذل والإحسان ومساعدة الغير.
هذا إلى ما يحققه البرنامج للمشاركين من لقاءات وزيارات تدعم الاندماج الاجتماعي وتواصل المشاركين مع مجتمعهم وتواصل المجتمع معهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved