Tuesday 27th January,200411443العددالثلاثاء 5 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لقاء الثلاثاء لقاء الثلاثاء
أنا وهم!!
عبدالكريم الجاسر

* يبدو ان الفكر الإداري الذي حاربه الهلاليون طويلا على مستوى الجماهير والإعلام والذي كان يسيطر على القرار الهلالي من حيث نمط التفكير وطريقة إدارة النادي وفقاً لقناعات شخصية لا تمثل الغالبية العظمى من الهلاليين أقول يبدو ان هذا الفكر قد توسع وانتشر ليشمل فئات اعلى مستوى وعلى مستوى القيادات الهلالية الشرفية والإدارية.
وباتت نغمة أنا وهم.. وانتصار الذات هي التي تؤثر في القرار الهلالي وتفرق الهلاليين اشتاتاً متفرقة.. وبالتالي تمهد لمصير مجهول ينتظر الزعيم ما دامت هذه السياسة وهذا الفكر هما المسيطران على القرار الهلالي.
فالاداري الذي يداري فشله وقناعاته البالية بتحويل الأمر لمسألة شخصية وأنه مستهدف لشخصه وليس لطريقة عمله العقيمة.. والوقوف أمام رغبات الجماهير مستنداً على هذا المبرر.. أصبح نموذجاً يسير عليه القرار الهلالي.. بحيث أصبحت كلمات مثل (لن نرضخ لمطالبهم)، لن نقيل المدرب، لن نبعد فلان، لن تسيرنا الجماهير، ولن ولن الكثير بات يهدد الهلال بعد أن تم تقسيمه صراحة.. فالهلال اليوم لايدار بطريقة صحيحة تعتمد على المصلحة العامة.. وانما يدار بمبدأ «أنا على ابن عمي وأنا وابن عمي على الغريب» بحيث صار القرار الهلالي شأنا شخصياً وليس امراً جماهيريا عاما بحكم طبيعة الرياضة وعمومية الانتماء وحق ابداء الرأي لمصلحة الفريق.
وطالما أن الشأن الهلالي وصل لهذه المرحلة من الفرقة والخلاف بين أعضاء الشرف والجماهير والإعلام ووصلت المواجهة بين النادي وجماهيره لهذه الدرجة فأي مستقبل ينتظر الفريق هذا الموسم؟! وكيف سيحقق الهلال طموحات محبيه وهو يئن تحت وطأة العناد والذاتية والتحكم؟! ولمصلحة من يدخل الهلاليون هذا النفق المظلم؟!
إن الوضع الهلالي الحالي والذي فرضته المرحلة الحالية وعنوانها التملص من المسؤوليات والتذاكي على الجماهير بتمرير قناعات عبر آخرين ولنقل بعض الآخرين الذين رضوا ان يكونوا جسر عبور لقناعات لا تصب في مصلحة الهلال سيكونون امام ورهن موقفهم هذا مستقبلاً وستعرف الجماهير الهلالية من يهمه بالفعل مصلحة النادي ومن يبحث عن مصالح أخرى اما من يدعو الى الحضارية والرقي والتقدم فإنه قد حول المفاهيم وعكسها بحيث باتت الحضارية هي رفض الرأي الآخر ورفض رأي الجماهير وفرض القرار المتسلط باتجاه واحد.. وهذه كلها عكس الحضارية التي يدعو اليها صاحبنا المتحضر!! فتدهور الفريق واختصام الجماهير وتحطيم اللاعبين فنياً ومعنوياً لا تعني له شيئاً لأنه بالفعل بحث عن انتصار شخصي على حساب الهلال والهلاليين!!
لمسات
* الهلال إما أن يرفعك للسماء أو يسقطك أرضاًَََ!!
***
* الجماهير الهلالية بحاجة للهدوء وعدم التأثير على الفريق بالابتعاد عن كل ما يؤثر على مستواه.
***
* لأول مرة منذ سنوات يتم ضم 5 لاعبين من ناشئي الهلال للمنتخب.
***
* عبدالله سليمان يرتكب كوارث في دفاع الهلال في كل المباريات.. لكنها عين الرضا!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved