Tuesday 27th January,200411443العددالثلاثاء 5 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إيقاف إيرك كانتونا لاعتدائه على أحد المشجعين إيقاف إيرك كانتونا لاعتدائه على أحد المشجعين

في مثل هذا اليوم من عام 1995 تم تغريم إيرك كانتونا لاعب مانشستر يونايتد مبلغ 20000 ألف جنيه إسترليني وحرمانه من اللعب عقب اعتدائه على أحد المشجعين مستخدماً أسلوب الكونغ فو.
وقام النادي بوضع المهاجم النجم الفرنسي على دكة البدلاء لمدة تسعة أشهرلتهجمه على أحد المشجعين في الصف الأمامي أثناء مباراة فريقه ضد كريستال بالاس منذ يومين.
كما تم أيضاً خلع شارة الكابتن وفقد مكانه في صفوف الفريق القومي الفرنسي. وادعى كانتونا أن المشجع، ويدعى ماتا سيمونس، قد تعدى عليه بألفاظ نابية عنصرية وقذف صاروخ تجاهه عند خروجه من أرض الملعب بعد أن حصل على البطاقة الحمراء لركله لاعب من الفريق المنافس أثناء محاولة لاستخلاص الكرة. هذا وقد قام اللاعب الفرنسي بالقفز صوب المشجع وصوب كلتا قدميه ناحية صدره.
ثم وجه إليه عدة لكمات قبل أن ينجح رجال الشرطة وأفراد آخرين من الجمهور في سحبه.
وجدير بالذكر أن حدة الانفعال لدى كانتونا قد تسببت له في الوقوع في كثير من المتاعب، ففي 1987 قام بتوجه لكمة إلى حارس مرمى فريقه في نادي أوكسير الفرنسي مُحدثاًً كدمة حول عينه. كما أوقفه نادي مارسليا لركله الكرة على الجمهور ورمي قميصه على الحكم بعد أن تم استبداله.
وانتقم كانتونا بالاعتزال من اللعب في دوري الدرجة الأولى بفرنسا وانتقل إلى انجلترا.ومازال كانتونا يواجه التحقيقات الجنائية عقب اتهامات الاعتداء التي وجهتها إليه الشرطة.وفي مؤتمر صحفي عُقد صباح اليوم أوضح مارتن إيدواردس رئيس نادي مانشستريونايتد أن كاتوا قد يظل باقي الموسم على دكة الاحتياط حتى يحتفظ بلياقته البدنية.
بيد أن هذا الأمر تم استبعاده من جانب جراهام بيلي الرئيس التنفيذي لاتحاد كرةالقدم. وقال:«لا أتوقع أن تكون هناك فرصة في استمرار كانتونا باللعب مع احتياطي نادي مانشستر يونايتد سواء في الوقت الحالي أو حتى موعد جلسة الاستماع». هذا وسيتم عقد جلسة الاستماع في غضون ثلاثة أسابيع ومن المحتمل أن تؤكد على إيقاف اللاعب. كما قام نادي كريستال بالاس بسحب بطاقة اشتراك السيد سيمون وذلك لمخالفته القواعد الإجرائية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved