Tuesday 3rd February,200411450العددالثلاثاء 12 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مصفحة تسحق جنديين إسرائيليين في الجولان مصفحة تسحق جنديين إسرائيليين في الجولان
استشهاد 4 فلسطينيين بينهم مسؤول بالجهاد خلال عدوان على رفح

  * غزة تل ابيب القاهرة بلال ابو دقة الوكالات:
استشهد قائد محلي للجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي وشقيقه وفلسطينيان اثنان فجر أمس الاثنين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال توغل له في مخيم رفح للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.
واوضحت مصادر فلسطينية ان ياسر ابو العيش (26 عاما) القائد المحلي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي وشقيقه حسين (38 عاما) قتلا عندما هاجمت القوات الإسرائيلية منزلهما بينما كانا يرفضان الاستسلام.
وقال كبير اطباء مستشفى رفح علي موسى ان الفلسطينيين الآخرين اللذين قتلاهما مدنيان يدعيان مجدي الخطيب (32 عاما) وبهاء جودة (36 عاما) الذي كان مسلحا واصيب بالرصاص في اشتباك مع جيش الاحتلال.
واوضحت المصادر ان الرجلين قتلا برصاص انطلق من دبابة قرب رفح في حي السلطان.
وقد اقتحم جنود الاحتلال تدعمهم دبابات ومروحيات المخيم تحت ستار من نيران الرشاشات الثقيلة مما دفع مسلحين في المنطقة الى اطلاق النار.
وقال الشهود انه خلال الاقتحام فتح ياسر ابو العيش، الذي فقد يده وساقه خلال حادث سابق اثناء اعداد قنبلة، النار على الجنود الذين اقتربوا من منزله مع شقيقه حسين، واوضحوا ان ابو العيش وشقيقه قتلا في تبادل اطلاق النار.
وقال الجيش الاسرائيلي: ان ابو العيش قتل بعد ان القى قنبلة على الجنود،واضاف ان مسلحا ثانيا قتل اثناء هروبه من منزل ابو العيش واخر اثناء اطلاقه النار على الجنود من مكان قريب.
واشار شهود عيان الى ان القوات المتوغلة المدعومة بطائرتين من طراز اباتشي هدمت سور منزل القيادي في حركة فتح الوزير السابق ابو علي شاهين وهدمت جزئيا منزل ياسر ابوالعيش.
وذكرت مصادر اسرائيلية في المقابل ان جنديا اسرائيليا اصيب بجروح في تلك المواجهات.
وجاء العدوان الاسرائيلي الجديد بعد غارة نادرة على مدينة اريحا بالضفة الغربية يوم الاحد اسفرت عن قتل فلسطيني مطلوب وبعد توغل القوات الاسرائيلية في مطلع الاسبوع في بيت لحم للقيام باعتقالات بعد تفجير استشهادي في القدس اسفر عن مقتل 11 شخصا في الاسبوع الماضي.
وقالت مصادر صحفية إسرائيلية من جانب آخر، إن السلطات الإسرائيلية اعتقلت أمس الاثنين ناشطين فلسطينيين قرب رام الله بزعم أنهما كانا قد خططا لتنفيذ عملية في إسرائيل.
وقال موقع صحيفة يديعوت أحرونوت على الانترنت: إن الناشطين هما فرج جيت ومحمد جيت وينتميان إلى حركة فتح وإنهما اعتقلا أمس قرب رام الله.
وكان ناشط بارز في حركة كتائب شهداء الاقصى المحسوبة على حركة فتح قد هدد بأن الكتائب ستنتقم لمقتل نشطائها خلال الاقتحام الذي نفذته القوات الاسرائيلية في أريحا يوم الاحد وأسفر عن مقتل فلسطيني وإصابة خمسة آخرين.
ونقل الموقع عن الناشط قوله: سنرد على مقتل أحد نشطائنا في أريحا وسيكون الرد مؤلماً.
ومن جانب آخر لقي جنديان إسرائيليان من سلاح المهندسين مصرعهما خلال تدريب عسكري في هضبة الجولان السورية المحتلة حيث سحقت مصفحة من طراز بوما سيارة عسكرية من طراز هامر.وذكرت صحيفة (يديعوت احرونوت) الإسرائيلية امس (الاثنين) ان التحقيق الأولى اظهر أن الحادث وقع ليل الاحد الاثنين بالقرب من مستوطنة بروخيم في هضبة الجولان حيث سادت حالة طقس سيئة للغاية غطى خلالها الضباب الكثيف المنطقة.
وبناء على التدريب المخطط مسبقا كانت سيارة الهامر تمثل سيارة معادية طلب إلى طاقم المصفحة العثور عليها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved