Tuesday 3rd February,200411450العددالثلاثاء 12 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وقعت خلالها اشتباكات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال وقعت خلالها اشتباكات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال
حملة اعتقالات واسعة في رام الله والبيرة طالت العشرات من نشطاء حماس

* رام الله - نائل نخلة:
شنت قوات الاحتلال الصهيوني حملة اعتقالات واسعة النطاق في مدينتي رام الله والبيرة والقرى المجاورة لهما ضد ما اسمته بالبنية التحتية لحركة حماس في المنطقة.
وقالت مصادر متطابقة ان الحملة طالت نحو 16 شخصا من بينهم الشيخ محمد مصلح -50 عاما- مدير الجمعية الخيرية الاسلامية في البيرة, وأحد رموز العمل الإسلامي في المنطقة, ومن مبعدي مرج الزهور عام 91.
كما اعتقلت هذه القوات الشيخ فايز أبو وردة -40 عاما - الملقب ابو أشرف والشاب غسان العداسي -26 عاما - الذي لم يمض على الافراج عنه من سجون الاحتلال بتهمة الانتماء الى حركة حماس سوى عدة شهور.وأشارت المصادر إلى ان الحملة طالت الصحفي ابراهيم الناشف -32 عاما - من بلدة بيتونيا المجاورة, كما اعتقلت الشابين خالد أبو البهاء -35 عاما - مدير جمعية انصار السجين في رام الله والشاب أيمن ابو عادي الموظف في نفس الجمعية.
وقالت المصادر ان قوات الاحتلال اجبرت عائلة ابو البهاء على الخروج من منزلها واعتدت على شقيقه الصغير بالضرب المبرح والشديد مما أدى الى اصابته بكسر في فكه ورضوض في عينه اليمنى وفي مخيم الجلزون قرب رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ باجس نخلة أحد القيادات البارزة في حركة حماس في مدينة رام الله.
وكان الشيخ نخلة قد أفرج عنه قبل شهور بعد اعتقال إداري في سجن النقب، كما اعتقلت أيضا خليل عامر وهو أيضا من حركة حماس.
وفي قرية كوبر شمال غرب رام الله اعتقلت قوات الاحتلال كلا من عزام فتحي فحل - 30 عاما -، أحمد حسن يوسف زيبار -23عاما- ومطيع خالد البرغوثي -37 عاما-.
وكانت قوة من جيش الاحتلال قوامها 6 جيبات عسكرية و3 عربات هامر وناقلتا جنود قد داهمت القرية الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل. حيث وقعت اشتباكات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال قبل اعتقال الشبان الثلاثة.
وقال أهل المواطن فحل إن جنود الاحتلال داهموا المنزل بشكل وحشي وأخرجوا كل من فيه في العراء، وعاثوا فسادا في المنزل عندما جاؤوا للبحث عن ابنهم المعتقل، كما أفاد مواطنون من القرية أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على الأستاذ نزار عامرية دون أي سبب لذلك.
وفي بلدة كفر عين شمال رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سامر الرفاعي (21 عاما)، وهو طالب في جامعة أبو ديس، تخصص التربية الرياضية وشقيقه باسم نادر الرفاعي 20 عاما وهو طالب في جامعة القدس المفتوحة.
وفي قرية دير غسانة شمال رام الله، داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن محمود يوسف محمد البرغوثي، وحاصرته وطلبت من جميع من فيه الخروج في العراء، قبل أن تعتقل البرغوثي بملابس النوم.
وكان البرغوثي قد اعتقلت 5 مرات بتهمة الانتماء لحركة حماس.
وفي بيت لقيا غرب رام الله اعتقلت قوات الاحتلال كلا من حسن نمر عبد مفارجة (30 عاما)، وأحمد نجيب (40 عاما)، وهما من حركة حماس.
كما داهمت قوات الاحتلال في نفس الحملة عددا من مقرات الجمعيات والمؤسسات الاسلامية في مدينتي رام الله والبيرة وصادرت جزءاً من محتوياتها وأجهزة كمبيوتر تابعة لها ومنها جمعية الإصلاح الخيرية، والجمعية الخيرية الإسلامية، وجمعية أنصار السجين الحقوقية.
وفي مقر الجمعية الخيرية الإسلامية في مدينة البيرة صادرت قوات الاحتلال جميع الوثائق المالية والإدارية المتعلقة بالجمعية وأجهزة حاسوب تعود لها، وفجرت أبوب مدرسة البنين الإسلامية التابعة لها في منطقة البالوع وقامت بتفتيشها والعبث في محتوياتها. كما واقتحمت القوات المعتدية مقر جمعية أنصار السجين في عمارة الرموني وسط مدينة رام الله المحتلة.
وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال صادرت جميع اجهزة الكمبيوتر في الجمعية, كما عبثت في كل الوثائق والملفات الخاصة بها. وفي نفس البناية اقتحمت قوات الاحتلال مقر جمعية الإصلاح الاسلامية وصادرت جهاز كمبيوتر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved