Tuesday 3rd February,200411450العددالثلاثاء 12 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وعد بعودة قوية لصفوف الأخضر ورفض التطرق ل آدديموس..الجمعان يتحدث ل « » ويقول: وعد بعودة قوية لصفوف الأخضر ورفض التطرق ل آدديموس..الجمعان يتحدث ل « » ويقول:
ياهلاليون.. أعيدوني لقائمة المحترفين ثم ارفضوا أي عرض مهما كان حجمه
أنا لاعب المناسبات الأول..وتكفيني أهدافي الذهبية في الخصوم

  حوار - عبدالله المالكي:
وعد مهاجم الفريق الهلالي عبدالله الجمعان جماهير نادي الهلال خاصة والكرة السعودية عامة بالعودة مرة أخرى لصفوف المنتخب الوطني الأول وقال الجمعان في حديثه الخاص ل «الجزيرة» ان مستواه في الفترة المسائية لايؤهله بالانضمام لصفوف الأخضر بسبب الإيقاف الذي صدر بحقه من الاتحاد العربي لكرة القدم وقال الجمعان إن انضمامه كان صعباً لعدم جاهزيته خصوصاً وان هناك العديد من العناصر الشابة الجاهزة للمشاركة، مضيفاً بقوله ان هذا لايمنع بأن يقدم المستوى الذي يعيده لصفوف الأخضر.
وعرَّج الجمعان بحديثه إلى وضع فريقه في المرحلة القادمة وقال إن الفريق أمامه مشوار طويل من البطولات والمشاركات المحلية والعربية والآسيوية وتحتاج لعمل وجهد وهذا لن يتحقق إلا بتعاون الجميع ورفض الحديث عن أسلوب المدرب وطريقته وقال هناك إدارة تعرف جيداً ماذا يعمل هذا المدرب تجاه الفريق.
وطالب الجمعان بمنح سعد الدوسري وعبد الله الشيحان فرصة المشاركة الكاملة مع الفريق في المباريات القادمة.
وحول العرض الذي تلقاه من الإدارة الاتحادية ورفض الهلاليين لذلك قال من حق الهلاليين ان يرفضوا ولكن بشرط التوقيع معي كلاعب محترف أسوة بزملائي وعقدي لن يقل عن أربع سنوات قادمة ولعل الجمعان إيقافه هو غيرته وحبه وحماسه للفريق الهلالي وتحامل الحكام عليه من خلال مايتعرض له في الملعب.
لانريد أن نكشف أكثر مما ذكرناه لكي يستمتع النادي العزيز بما دار في هذا الحوار:
- كيف ترى وضع فريقك مع المدرب آدديموس؟
- الفريق في الفترة الأخيرة بدأ يلملم أوضاعه والأمور تسير بصورة أفضل من الصورة التي بدأها الموسم وإن شاء الله الفريق في هذا الموسم يحقق العديد من البطولات ليس فقط على المشاركات العربية بل على المستوى الآسيوي لأن الهلال في السنتين الأخيرتين غاب عن المشاركات الأسيوية ونحن كلاعبين نحس ان الهلال بعيد عن البطولات منذ سنوات لأنه فريق تعود على البطولات واعتلى منصات التتويج.
- ولكن بالصورة التي نشاهدها لا تجعلنا نرشح الهلال لأي من البطولات؟
- كلامك صحيح ولكن لا تنس ان الهلال يلعب في أربع بطولات وهذا عدد كبير عكس بعض الأندية التي تقتصر مشاركاتها على المباريات المحلية والهلال لديه بطولة آسيوية وبطولة عربية وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد إضافة إلى مشاركات لاعبي المنتخب كل هذه المشاركات تتعب اللاعب وتصيبه بالملل والفريق مثلما ذكرت يسير بصورة تصاعدية وهذا شيء جيد ويجعلنا نتفاءل بأن الفريق يتحسن من صورة لأخرى ولديه طموح والهلال فريق عندما يكتمل لاخوف عليه فلديه نجوم ولديه قدرة على تجاوز أي أزمة يقع فيها كذلك فريق يدخل بسرعة في جو المباريات الحساسة.
- ولكنك حتى الآن لم تدخل في جو الفريق ومبتعد وغيابك أصبح أكثر من السابق؟
- الإنسان لابد ان يمر الأمن بظروف ومشاغل وأغلب الفترات التي غبت فيها كانت بعذر وباستئذان رسمي من إدارة النادي وفي الأسابيع الماضية كان الدوري متوقفاً وتعرضت لوعكة صحية ولكني في الفترة الحالية جاهز ومتى ما رأى المدرب إشراكي سأكون رهن الإشارة.
- عبدالله المدرب لم يطور الفريق وأصبح أسلوبه وطريقته واضحة؟
- مهما قلت في المدرب فكلامي لايقدم ولايؤخر ما دام للإدارة رأي في إبقائه واستمراره مدرباً للفريق وعمل المدرب واضح تماماً نحن لاعبون علينا أن نقدم ما يطلبه منا المدرب.. والهلال معنيٌّ بالعناصر الجيدة والإمكانيات الفنية المؤهلة وحتى بديل البديل في الهلال جاهز والمتمثل في الفريق الأولمبي الذي يقوده الوطني حسين الحبشي ولديه مجموعة كبيرة من العناصر التي سيكون لها شأن في المستقبل القريب وحتى المدرب حسين الحبشي استطاع ان يوظف امكانيات هؤلاء اللاعبين للفريق.
- ماذا استفاد الهلال من سعد الدوسري وعبدالله الشيحان؟
- هذا السؤال يجب ان يوجه للمدرب آدديموس ومدى قناعته ببقاء هذين اللاعبين على دكة الاحتياط إضافة إلى بعض العناصر المؤثرة بالفريق والإدارة مسؤولة عن الفريق لعدم مناقشتها للمدرب في مثل هذه الأمور التي تؤثر على نفسيات الدوسري والشيحان.
والهلال يجب ان يستفيد من خدماتهما ولو كانت رغبة الهلال في إبقاء اللاعبين على دكة الاحتياط لأبقتهم في انديتهم أفضل.
- وهل إمكانياتهم تشفع لهم بتمثيل الهلال؟
- بكل تأكيد الشيحان والدوسري قوة ضاربة ولو أتيحت لهم الفرصة بشكل كامل مع زملائهم لتغير وضع الفريق والشيحان في كل مباراة ودية يسجل ومعنى ذلك أنه لديه قدرة تهديفية في المباريات الرسمية وأمام جماهير الهلال التي يتمكن أي لاعب اللعب أمامها أما الدوسري فعليكم ان تحكمون من واقع مباراة الأهلي والمجهود الكبير الذي قدمه في تلك المباراة وسعد لديه الإمكانيات الفنية والمهارات والتسديدات والهلال بحاجة لمثل هذه الخامات من اللاعبين.
- تلقيت عرضاً من نادي الاتحاد للعب في صفوفه ولكن الإدارة رفضت هذا العرض؟
- من حق الإدارة الهلالية الرفض وإصرارها على بقائي كلاعب بالفريق وهذا شيء جيد ولكن يجب ان تعطيني حقوقي مثل زملائي بالنادي وقد قال سمو رئيس النادي إنني أتسلم عشرين الف ريال وهذا صحيح ولكني لم أحصل على مقدم عقد مثلما حصل عليه زملائي.
- ولكن الإدارة في الأيام الماضية تسعى إلى تأمين المبلغ للتوقيع معك لدرجة انها قدمت مائة ألف ريال وتبقى لك مليون وأربعمائة ألف ريال؟
- فعلاً حصل هذا الكلام وتسلمت مائة ألف ريال ولكن أصبح لهذا الموضوع أكثر من أربعة أشهر فأنا أريد مقدم عقد لكي أكون من الهلال مرتاح البال.
- كم المدة التي اتفقت أنت والإدارة لإعادتك لقائمة المحترفين؟!
- لن تقل عن أربع سنوات.
- عبدالله ربما يكون سبب عدم التوقيع معك يعود لإيقافك من الاتحاد العربي لمدة عام ولم يكن لدى الإدارة علم في ان تكون العقوبة محلية أو عربية؟
- أنا أخذت جزائي من العقوبة من إدارة النادي وكان لدى الإدارة علم بأن العقوبة عربية فقط ولكنها عللت عدم التوقيع لعدم توفر المبلغ وسمو الأمير عبدالله وعدني في الأيام القادمة ان يكون موضوع التجديد هو أول اهتماماته وهذا شيء جيد يشجعني كثيراً.
- وهل ترى ان العقوبة التي صدرت من الاتحاد العربي يستحقها الجمعان؟
- أنا ظلمت في هذه العقوبة بشكل كبير لعد أسباب أولاً ان هناك لاعبين تهجموا على حكام ولم يعاقبوا مثلما عوقب عبد الله الجمعان.
ثانياً: بنود عقوبات الاتحاد العربي لايوجد فيها إلا إيقاف ثلاث مباريات أو ستة وهذا فيه تناقض كبير وتفرض أن تكون هناك عقوبات بحسب الخطأ وأيضاً الاتحاد العربي لماذا لايراعي حقوق الهلال من استفزازات الحكم المصري البلتاجي الذي حاول كثيراً الإساءة للهلال وأثار حتى الاحتياط بقراراته لدرجة ان الحارس محمد الدعيع عندما أصيب كان يقول له العب وإلا سوف أمنحك كرتاً علماً بأنه مصاب ومن حق الحارس إذا كان لديه شعور بالإصابة الخضوع للعلاج وان يهتم حكم المباراة بالوقت الضائع من المباراة.
وحقيقة بمجرد انني حاولت أفهم الحكم كتب قرار الإيقاف.
- ولكنك دائماً لاعب مشاكل؟
- غير صحيح أنا لاعب أحب الهلال وأحب اللعب له بكل حماس ولكن حماسي الزائد هو الذي يسبب لي أموراً كثيرة ولست لاعب مشاكل بقدر ما أنا لاعب حماسي بالفريق لدرجة ان اللاعبين بالفريق الخصم يحاولون اخراجي بالطرق شتى وما أقوم به هو دفاع وحماية لنفسي من هؤلاء ومن فرط غيرتي على القميص الأزرق.
- وهل التحكيم ظلمك كثيراً؟
- التحكيم ظلم الهلال كثيراً وليس فقط عبدالله الجمعان وأضاع عليه العديد من البطولات والنقاط.
- من هو الرئيس الأفضل في نظر عبد الله الجمعان؟
-كل رؤساء الهلال يعتبرون الأفضل لديّ فهم لم يأتوا للهلال إلا لخدمته ولكن سمو الأمير عبد الله بن سعد رحمه الله هو الأميز وتدربت في الفريق الأول بوجوده لكنني لم ألعب سوى خمس مباريات في رئاسة سموه قبل وفاته لأنني لم أكن قد صعدت بعد للفريق الأول.
- سجلت العديد من الأهداف ماهو الهدف الأجمل والأفضل لديك؟
- هدفي في مرمى فريق الشباب الذهبي وعام 1418 في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهدفي في مرمى منتخب قطر في كأس الخليج الخامسة عشرة وهدفي الذهبي في مرمى النصر في نهائي كأس البطولة العربية وأهدافي في الاتحاد واعتبرها الأفضل والأجمل وأغلب أهدافي تكون في مناسبات رياضية لاتُنسى وعالقة في الأذهان وأحمد الله انني ساهمت بأهدافي في تحقيق عدد من البطولات الكبرى للهلال.
- إذاً أنت لاعب مناسبات؟
- بكل تأكيد أنا لاعب مناسبات عندما أكون عريس أي نهائي وهذا شيء يميزني عن زملائي.
- عبدالله هناك بعض أعضاء الشرف طالب بانتقالك من الهلال ماهو تعليقك؟!
- من طالب برحيلي وابتعادي عن الهلال أقول له شد حيلك وأنا جاهز وعلى يدك.
- كيف ترى أجانب الهلال؟
- بالوضع الذي يعيشه الفريق اعتبرهم جيدين ومع ارتفاع مستوى الهلال سوف يكون لهم حضور جيد وسيسيه وتراوري في المباريات السابقة قدموا مستويات جيدة ومقنعة مع الفريق.. وهناك بوادر تبشر بنجاح باهر لسيفو في خط الدفاع.
- هناك من يقول أن فاندرليم حرم الجمعان من المنتخب؟
- بصراحة أنا الذي حرمت نفسي من المنتخب وليس فاندرليم وأنا لا أستحق الانضمام في الفترة التي عسكر فيها استعداداً لورة الخليج لأنني أوقفت عن الكرة شهراً كاملاً ولم يشاهدني فاندرليم لكي يستدعيني للمنتخب ولكن المرحلة القادمة سوف أعيد نفسي لصفوف الأخضر بكل قوة.
- ماذا فقد الهلال بنظر عبد الله الجمعان؟
- الهلال فقد العديد والعديد من نجومه التي من الصعب تعويضها في الفترة القادمة فالهلال فقد رئتيه التي يتنفس بهما خميس العويران وفيصل ابواثنين ومازال الفريق الهلالي يبحث عمَّن يسد الفراغ الذي تركه هذان اللاعبان إلى جانب خالد التيماوي اللاعب المبدع الذي فقده الهلال أيضا ولاننسى النجم الكبير يوسف الثنيان.
- عبد الله ماذا بقي في الهلال؟
- الهلال فريق كبير وقادر على تقديم المستويات الجيدة لكن ندرة النجوم الواعدة، وليس في الهلال سبب يهدد الأندية فالمواهب والنجوم قلت عن السابق وأهملت ولكن الهلال يحاول كثيراً تقديم العديد من النجوم.
- من هو اللاعب القريب لعبد الله الجمعان؟
- يوجد اللاعب الدولي أحمد الدوخي وعمر الغامدي وهما اللاعبان القريبان لنفسي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved