Tuesday 3rd February,200411450العددالثلاثاء 12 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الفرصة الأخيرة لمصر .. والجزائر بحاجة إلى تعادل الفرصة الأخيرة لمصر .. والجزائر بحاجة إلى تعادل

  * تونس - أ.ف.ب:
يخوض المنتخب المصري فرصته الاخيرة للحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب القاري الخامس عندما يلتقي نظيره الكاميروني شريكه في الرقم القياسي في عدد الالقاب القارية وحامل اللقب في النسختين الاخيرتين اليوم الثلاثاء في لقاء كلاسيكي على استاد مصطفى بن جنات في المنستير في الجولة الثالثة الاخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة ضمن نهائيات كأس الأمم الافريقية الرابعة والعشرين لكرة القدم المقامة حاليا في تونس وتستمر حتى 14 فبراير الحالي.
وتتقاسم مصر والكاميرون الرقم القياسي في عدد الألقاب مع غانا، حيث توج كل منهما 4 مرات ويسعى الأولان الى الظفر به للمرة الخامسة في غياب غانا التي لم تحجز بطاقتها الى النهائيات.
وتحتاج مصر الى الفوز على الكاميرون لحجز بطاقتها مباشرة الى الدور ربع النهائي بغض النظر عن المباراة الثانية عن المجموعة ذاتها التي تجمع في الوقت ذاته بين الجزائر وزيمبابوي على الملعب الاولمبي في سوسة. وقد يكفي مصر التعادل في حال خسارة الجزائر.
وتتصدر الكاميرون المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف أمام الجزائر ونقطة واحدة أمام مصر، فيما فقدت زيمبابوي التي تشارك للمرة الاولى في النهائيات حظوظها في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة بتعرضها لخسارتين متتاليتين امام مصر 1 -2 والكاميرون 3 -5.
ولم تتضح حتى الآن معالم المنتخبين المؤهلين عن المجموعة الى الدور ربع النهائي وانحصرت المنافسة بين الكاميرون والجزائر ومصر وان كان المنتخبان الأوليان الاقرب الى انتزاعهما بحكم حاجتهما الى نقطة واحدة فقط، فيما يتوجب على الفراعنة الفوز لقلب التكهنات ومواصلة المشوار في البطولة التي تحمل الرقم القياسي في عدد المشاركات فيها (19 مرة).
ووضع المنتخب المصري نفسه في موقف صعب لا يحسد عليه بعد ضياعه 3 نقاط ثمينة في مباراته ضد الجزائر لانه كان الطرف الافضل والاقرب الى التسجيل في أكثر من مناسبة لكن شباكه استقبلت هدفا قاتلا في الدقيقة 86 كان كافيا لمنح الجزائر فوزا مفاجئا لانها اكملت المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعد طرد معمر ماموني مسجل الهدف الاول لتلقيه انذارين، واعترف المدير الفني للمنتخب المصري محسن صالح بتحمله مسؤولية الخسارة أمام الجزائر, مؤكدا انه المهمة باتت صعبة وتتوقف على الفوز على الكاميرون.
ويسعى الفراعنة الى الفوز لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، الاول التأهل الى ربع النهائي والثاني ازاحة الكاميرون من الطريق نحو اللقب الخامس وتجريدها من اللقب والثالث الثأر لخسارتها أمام الاسود (غير المروضة) في المباريات الثلاث الاخيرة بينهما في النهائيات القارية، فضلا عن استعادة الثقة للذهاب بعيدا في دورة تونس.
والتقى المنتخبان 5 مرات في النهائيات فكان الفوز حليف مصر مرتين عامي 1984 و1986، مقابل 3 مرات للكاميرون اعوام 1988 و1996 و2002.
ولن يكون المنتخب الكاميروني صيدا سهلا للفراعنة لان مدربه الالماني فينفريد شايفر أكد ان الكاميرون لن تتنازل عن اللقب بسهولة وانها في تونس للظفر به للكرة الثالثة على التوالي والخامسة في التاريخ.
وقدم المنتخب الكاميروني عروضا رائعة حتى الآن وان كان سقط في فخ التعادل أمام الجزائر 1 -1 في الجولة الاولى واستقبال شباكه 3 أهداف امام زيمبابوي 5 -3 في الجولة الثانية، فهو يضم ترسانة مهمة من النجوم التي بامكانها قلب نتيجة المباراة في اي لحظة في مقدمتها المخضرم باتريك مبوما، هداف الدورة حتى الآن برصيد 4 أهداف.
وفي المباراة الثانية، يدخل المنتخب الجزائري لقاءه مع زيمبابوي بمعنويات عالية بعد انجازيه أمام الكاميرون ومصر بيد ان المهمة لن تكون سهلة برغم انه بحاجة الى نقطة واحدة فقد لبلوغ الدور ربع النهائي لان زيمبابوي ليس لديها ما تخسره بعدما فقدت الآمال في تخطي الدور الاول.
وبرغم خروجها من الدور الاول، قدمت زيمبابوي عروضا جيدة حتى الآن فخسرت بصعوبة أمام مصر 1 -2 علما بانها كان سباقة الى التسجيل، ثم أحرجت الكاميرون وهزت شباكها 3 مرات علما بأن الاخيرة انهت الدورة السابقة في مالي دون يدخل شباكها أي هدف.
ويقود زيمبابوي قائدها وهدافها حتى الآن بيتر ندلوفو الذي يسعى الى مواصلة تألقه في البطولة الحالية وقيادة منتخب بلاده الى فوز معنوي وتاريخي في النهائيات التي تشارك فيها للمرة الاولى في تاريخها.
في المقابل، لم يظهر المنتخب الجزائري بمظهر جيد في مباراتيه الاوليين وهو حقق انجازه بفضل قتالية وارادة اللاعبين.
وتعول الجزائر على مساندة جمهورها الغفير الذي آزرها منذ المباراة الاولى وخصوصا ضد مصر، حيث كان له دور كبير في النقاط الاربع التي كسبتها حتى الآن. والجزائر هي الوحيدة الى جانب تونس التي لعبت في مدينة واحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved