Tuesday 3rd February,200411450العددالثلاثاء 12 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد هدوء العاصفة.. وفي رأي حول لقاءي الشرقية الأخيرين بعد هدوء العاصفة.. وفي رأي حول لقاءي الشرقية الأخيرين
خليل جلال كان محقاً في عدم احتسابه ضربة جزاء للاتفاق

sp02
* الدمام - سامي اليوسف:
أجمع الاتفاقيون على أن الحكم الدولي خليل جلال قد استفزهم بقراراته العكسية في مباراتهم مع الاتحاد التي خسروها بثلاثية بيضاء قبل العيد في استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام وكان أشدهم انتقادا المشرف على الكرة الاتفاقية هلال الطويرقي الذي أساء لشخص الحكم بعبارات غير مقبولة.. وكانت الشكوى الاتفاقية ترتكز على عدم احتساب الحكم لركلة جزاء في الشوط الأول لمصلحة المهاجم صالح بشير إلى جانب طرده للاعب الوسط إبراهيم المغنم في الشوط الثاني.
وبنظرة أحادية خالصة ترتكز على رؤية تحكيمية تؤكد بأن الحكم خليل جلال كان محقا في تغيير رأيه فيما يتعلق بضربة الجزاء فقد كان على وشك احتسابها عندما أطلق صافرته لكنه لمح راية مساعده الثاني النعمي ليحتسب حالة تسلل وذلك لوقوع بشير في موقع تسلل لحظة استلامه الكرة التي وصلته من المدافع الاتحادي عن طريق الخطأ ولحظة تمريرها من زميله يسري الباشا.. أما بالنسبة لحالة طرد المغنم فقد كانت صحيحة من وجهة نظري لتعمده ضرب الخصم لكن كان من الواجب على الحكم احتساب ركلة حرة غير مباشرة ضد اللاعب المخطئ لمصلحة الاتحاد.. إضافة إلى ذلك فإن جلال لم يكن متابعا كما ينبغي ومتفاهما بالشكل المطلوب مع مساعديه اللذين تفوقا عليه كثيراً وقد يكون سبب ذلك لعدم الجري بالشكل المطلوب واتخاذه لمواقع مناسبة.
الجدير بالذكر ان الاتفاقيين لا يتفاءلون كثيرا برؤية الحكم الدولي خليل جلال..!
من جهة أخرى فقد واصل الخلجاويون شكواهم من سوء المستوى التحكيمي الذي يواكب مبارياتهم في لقاء النصر احتج لاعبو الخليج ومدربهم الوطني خالد مرزوق على عدم احتساب الحكم محمد ثامر القحطاني لركلة جزاء في الدقيقة (98) للاعب حسين تركي نتيجة سقوطه داخل منطقة الجزاء بعد اشتراكه مع الحارس النصراوي شريفي.. لكن الأكيد ان الحكم ثامر لم يطرد مهاجم النصر عبدالرحمن البيشي بعد ان تعمد ضرب المدافع الخلجاوي رقم (14) لمعاتبته إياه بعد اشتراكه مع الحارس بوشاجع وكان لديه بطاقة صفراء منذ الشوط الأول لمخادعته الحكم عندما خطف الكرة بيده قرب منطقة جزاء الخليج.. لكن الحكم أجاد بمنحه لاعب النصر نشأت أكرم بطاقة صفراء. عقب احرازه للهدف النصراوي الأول بسبب رفعه لراية الكورنر وليس لخلعه الفانيلة كما يتصور البعض خاصة وان التعديلات الجديدة من الاتحاد الدولي أجازت للاعب التعبير عن فرحته بخلع الفانيلة.. ولا يمنع ذلك القول بأن الحكم احتسب خطأين في الشوط الأول للنصر بالقرب من منطقة الجزاء الخلجاوية لم يكونا صحيحين.. كما انه اكتفى بثلاث دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الثاني رغم الأهداف الخمسة والتغييرات وسقوط حارس الخليج بعد احتكاك البيشي معه.
أخطاء الحكمين الدولي خليل جلال ومحمد ثامر (درجة أولى) لا تلغي برأيي أحقية فريقي الاتحاد والنصر في الفوز على مستضيفيهما الاتفاق والخليج فالكرة أهداف واستثمار للفرص.. والاتفاق كان بإمكانه ان يفعل شيئا لو سجل يسري الباشا من تلكما الكرتين اللتين سنحتا له في الشوط الثاني وارتطمتا في العارضة والقائم.. وكذلك الحال بالنسبة للخليج لو أحسن مدربه اقفال منطقته الدفاعية بعد تقدمه بهدفين قبل النهاية بأقل من عشر دقائق لكن سوء مستوى حراسته وخط دفاعه الضعيف جعلته يخسر لمباراة كانت في متناول اليد وفي أمس الحاجة لها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved