Friday 6th February,200411453العددالجمعة 15 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المتهم في قضية هجمات سبتمبر المتهم في قضية هجمات سبتمبر
محكمة هامبورج تبرىء المغربي مزودي

  * هامبورج - رويترز:
برأت محكمة هامبورج الألمانية عبد الغني المزودي المغربي المتهم بمساعدة خاطفي طائرات الركاب الانتحاريين الذين نفذوا هجمات 11 سبتمبر/ايلول على الولايات المتحدة.وكان المزودي (31 عاما) قد اتهم بالمساعدة والتحريض على قتل بضعة آلاف والانتماء إلى منظمة إرهابية هي خلية للقاعدة في هامبورج تقول السلطات الأمريكية
إنها قادت هجمات سبتمبر.
وأصدرت المحكمة حكمها أمس رغم محاولة أخيرة قام بها محامون يمثلون أسر ضحايا الهجمات لإرجاء النطق بالحكم.وقال المحامي اندرياس شولتس ممثل أسر الضحايا أمس الأول (سأطلب التأجيل). وصلتني معلومات جديدة من وزارة العدل الأمريكية قائلا: إنها تخص رمزي بن الشيبة اليمني الأصل المشتبه بأنه عضو في القاعدة وتحتجزه الولايات المتحدة. ورفض الكشف عن تفاصيل المعلومات الجديدة.
ومحاكمة المزودي هي ثاني محاكمة رئيسة لمتهم بالانتماء إلى خلية القاعدة في هامبورج.وأخذت محاكمة المزودي مسارا مختلفا في ديسمبر/كانون الأول لدى ظهور دليل جديد قدمه مصدر لم يكشف عن هويته يعتقد أنه ابن الشيبة أثبت أنه لم يكن في قلب خلية هامبورج، ولم يكن يعرف مسبقا بأمر هجمات 11 سبتمبر.
ورأت محكمة هامبورج أن المزودي لم يعد (مشتبها به من الدرجة الأولى) وأفرجت عنه بكفالة وأعرب محامون مستقلون عن اعتقادهم بأنها ستبرىء المتهم.
وأعرب محامو إثبات يمثلون الضحايا عن عدم رضائهم عن الكشف عن جزء ضئيل من المعلومات التي قدمها ابن الشيبة ويعتقدون أنه قد يقدم أدلة تدين المزودي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved