Sunday 8th February,200411455العددالأحد 17 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دعت رعاياها إلى توخي الحذر واليقظة دعت رعاياها إلى توخي الحذر واليقظة
اليابان تؤجل مهام الجسر الجوي في العراق

* طوكيو - أ. ش. أ:
ذكرت صحيفة (نيهون كيزاي شيمبون) اليابانية أن وكالة الدفاع اليابانية قررت تأجيل بدء عمليات الجسر الجوي لقوة الدفاع الذاتي الجوي اليابانية العراق في أعقاب الهجوم المدفعي الخميس الماضي على مطار بغداد الدولي.
وذكرت الصحيفة (إحدى الصحف اليابانية الرئيسية المعنية بقطاع الأعمال) في الصادر أمس السبت أن الوكالة اتخذت قرار تأجيل بدء عمليات الجسر الجوي من الكويت إلى بغداد لأسباب أمنية.. مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تقتصر العمليات مبدئيا على نقل بضائع إلى مناطق بالجنوب العراقي مثل البصرة.
ووفقا لما ذكره التقرير فإن شيجرو ايشيبا رئيس وكالة الدفاع اليابانية أصدر تعليماته إلى قوات الدفاع الذاتي الجوية بالعمل مع سلطة التحالف المؤقتة بقيادة الولايات المتحدة ومسؤولي سلاح الطيران الأمريكي في قطر في تحقيق بشأن الهجوم المدفعي.
وصرح ايشيبا للصحفيين في وقت سابق الجمعة بأن اليابان تشعر بالقلق حيال آثار الهجوم على خطوط الجسر الجوي لقوة الدفاع الذاتي الجوية اليابانية والتي سيتم بمقتضاها توجه طائرات قوة الدفاع الذاتي الجوية إلى مطار بغداد في إطار جهود المساعدة الإنسانية وأنشطة الإعمار بقيادة الولايات المتحدة في العراق.
من جهة أخرى أصدرت وزارة الخارجية اليابانية تحذير سفر جديد للمواطنين اليابانيين الموجودين في العراق بتوخي الحذر واليقظة بشأن ما سمته إرهابا محتملا بالجنوب العراقي حيث يتم نشر قوات دفاع ذاتي برية يابانية من أجل الاشتراك في الأعمال الإنسانية وأنشطة البناء.
ونبه تحذير الوزارة إلى أنه لا يمكن استبعاد احتمال أن يصبح مواطنون يابانيون ومنشآت يابانية أهدافا للإرهاب بمدينة السماوة جنوب العراق ومواقع أخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved