Sunday 8th February,200411455العددالأحد 17 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إصابة رجل أمن إسرائيلي بجراح بالغة في جنين إصابة رجل أمن إسرائيلي بجراح بالغة في جنين

* فلسطين المحتلة- بلال أبو دقة:
أصيب أحد أفراد قوات الأمن الإسرائيلية، مساء يوم الخميس الماضي، بجراح بالغة جراء تعرضه لإطلاق نار في ساقه وظهره، قرب قرية برقين، قضاء جنين، في شمال الضفة الغربية.
وقال مصدر أمنى إسرائيلي: إن جندياً إسرائيلياً، أصيب بجراح بالغة، جراء تعرضه إلى نيران أطلقت من داخل أحد المنازل، خلال عملية عسكرية نفذتها قوات الاحتلال في القرية الفلسطينية، وتقول المصادر الأمنية في إسرائيل: إن العملية التي أصيب خلالها الجندي الإسرائيلي، تأتي في سياق تمشيط المنطقة بحثاً عن مطلوبين فلسطينيين.
مضيفة: تقوم قوات إسرائيلية معززة بتمشيط المنطقة بحثًا عن المسلحين الذين أطلقوا النار. وقالت مصادر طبية في نجمة داود الحمراء: تم نقل المصاب إلى مستشفى (هيلِل يافِه) في مدينة الخضيرة.
وفي هذا السياق زعمت مصادر في أجهزة الأمن الإسرائيلية مساء الخميس الماضي، أنها تلقت ( 48 إنذارًا أمنيًا ) تتحدث عن اعتزام فصائل فلسطينية تنفيذ عمليات ضد إسرائيليين.
وعلى هذا الصعيد اعتقل الجيش الإسرائيلي، ليلة الخميس الماضي، (30 فلسطينيًا) في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.
ففي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال (13 فلسطينيا)، قالت إن من بينهم نشطاء ينتمون إلى حركة حماس وغيرهم من المطلوبين الفلسطينيين لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية.
كذلك، تم اعتقال ( تسعة فلسطينيين ) في قرية بيت عوا الواقعة غرب الخليل، وقالت مصادر فلسطينية: إن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة بيت عوا غرب المدينة واعتقلت تسعة مواطنين هم على الأرجح من أقارب الشهيد جهاد السويطي الذي استشهد في اشتباك مسلح الأسبوع الماضي، وأكدت تلك المصادر أن القوات الإسرائيلية الخاصة اعتقلت فواز عمرو أبو عاصم الذي يعمل في نادي الأسير الفلسطيني.
واعتقل الجيش الإسرائيلي (ستة فلسطينيين آخرين) في قرية عروب الواقعة شمالي الخليل مسقط رأس الفدائي الفلسطيني علي منير جعارة منفذ عملية القدس الأخيرة، مسقط رأسه الذي يقع على بعد تسعة كيلومترات إلى الشمال من مدينة الخليل، وأفاد مواطنون من المخيم أن القوات الإسرائيلية حاصرت المخيم ليلاً، وقامت باعتقال المواطنين الستة وسط جو من الإرهاب والعنف.
وتم اعتقال ناشط فلسطيني جنوبي بيت لحم، في حين اعتقل آخر في قرية نعيمة الواقعة قرب رام الله، وفي قرية طوباس قضاء جنين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم صوافطة، بدعوى أنه ناشط بارز في كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved