Sunday 8th February,200411455العددالأحد 17 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جمعية البنوك الأردنية لـ« الجزيرة »: جمعية البنوك الأردنية لـ« الجزيرة »:
سنواصل دعمنا للفلسطينيين والعمل على تقوية اقتصادهم الوطني

* عمان - عبد الله القاق:
قال زهير الخوري رئيس مجلس ادارة بنك الاسكان والتمويل التجاري الأردني إن البنوك الأردنية في فلسطين تقوم بدورها بالرغم من الإجراءات والممارسات الاسرائيلية التي تواجه الفلسطينيين. وأضاف في حديث ل«الجزيرة»، وهو رئيس جمعية البنوك الأردنية «ان البنوك الأردنية في فلسطين تؤدي دورها على اكمل وجه لمساعدة الاشقاء الفلسطينيين واننا لن نتوانى سواء أكان في بنك الاسكان أو البنوك الأردنية الاخرى العاملة في فلسطين من اداء الدور المطلوب لخدمة الاقتصاد الوطني الفلسطيني الذي يعاني الكثير جراء الممارسات الاسرائيلية والانتهاكات بالأراضي الفلسطينية المحتلة سواء في نابلس أو رام الله أو الخليل أو غزة أو رفح أو غيرها».
مواصلة الجهود
وقال ان هذه الأعمال لن تثنينا عن مواصلة جهودنا لدعم اخوتنا الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.
ونفى الخوري اية انباء تتردد عن ان هناك رغبة في اغلاق بعض هذه البنوك مؤكدا اننا ندعم هذه البنوك للقيام بدورها في خدمة الاخوة الفلسطينيين وان اية انباء حول اغلاق هذه البنوك هي من الدعايات التي تطلقها اوساط اسرائيلية في محاولة لاشاعة عدم الاستقرار للاقتصاد الوطني الفلسطيني. ورد الخوري على سؤال آخر حول رأيه في قرار الحكومة الكويتية بالسماح للمصارف الأردنية بفتح فروع لها في الكويت فقال انني اشيد بهذا القرار الذي يسهم في فتح بنوك اردنية في الكويت ومنها بنك الاسكان والتمويل التجاري الأردني خاصة وان الاخوة الكويتيين يحتضنون الأردنيين ويقدمون لهم كل التسهيلات وفرص العمل المتعددة.
فرص التعاون
وقال: اننا نشكر الكويت لهذا القرار الذي يجيء في ضوء انفتاح اقتصادي واستثماري كويتي على الاردن في مختلف المجالات وان من شأن هذا القرار ان يعزز فرص التعاون المشترك، لا سيما وان اجتماعا للجنة الأردنية - الكويتية يعقد حاليا في الكويت لبحث مجالات هذا التعاون الهادف والبناء والذي يرأس الجانب الأردني فيه الدكتور مروان المعشر وزير الخارجية .
وأضاف الخوري ان فتح مصرف كويتي وهو البنك الوطني في الاردن قريبا يعزز ايضا من فرص التعاون المشترك ويزيد من العمل المشترك لخدمة شعبي البلدين ودول مجلس التعاون الخليجي. وختم حديثه ل«الجزيرة » بقوله «اننا سنواصل دعمنا للفلسطينيين لتحقيق أهدافهم باقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved