Sunday 8th February,200411455العددالأحد 17 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلطان يدشن ندوة التجارة الإلكترونية ومبنى فرع الشؤون الإسلامية.. اليوم الأمير سلطان يدشن ندوة التجارة الإلكترونية ومبنى فرع الشؤون الإسلامية.. اليوم
آل الشيخ: افتتاح سموه للمبنى يجسد اهتمام الدولة بالوزارة

  * أبها - عبدالله الهاجري - سعيد الأحمري:
يدشن ظهر اليوم الأحد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ندوة التجارة الالكترونية التي تنظمها جامعة الملك خالد وذلك بفندق قصر أبها كما يدشن سموه مبنى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير بمدينة أبها.
وبهذه المناسبة رفع معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ عظيم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على كريم رعايته واهتمامه - حفظه الله - بمناشط الوزارة في مجال تخصصها والذي يأتي من ضمنها هذا المقر الذي نفذته الوزارة ضمن مشروعاتها التطويرية لبناء مقار دائمة لفروعها في جميع أنحاء المملكة وأضاف معاليه قائلا: إن رعاية سموه الكريم لهذه المشروعات تجسد ماتلقاه الوزارة من اهتمام وعناية من قادة هذه البلاد المباركة وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين الذين يولون الدعوة الإسلامية كل رعاية واهتمام ومن ذلك إعمار بيوت الله في جميع المناطق وكذلك إقامة مقرات رئيسة لفروع الوزارة.
وأبان الوزير آل الشيخ ان تنفيذ هذه المشروعات وغيرها سواء ما يخص الوزارة أو الجهات الحكومية الأخرى يؤكد مسيرة البناء والتعمير في هذا الوطن المعطاء وأنها ماضية في تحقيق كل عمل يخدم الوطن والمواطن ومسيرة الدعوة الى الله ونشر الدين الإسلامي الحق القائم على الوسطية والاعتدال.
وأعرب معالي الوزير في ختام تصريحه عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد على اهتمامهما وعنايتهما ودعمهما لكافة مناشط الوزارة المختلفة وتوفير كافة التسهيلات التي تمكن الوزارة من إنجاز مشروعاتها لخدمة رسالتها المباركة في خدمة الدعوة الى الله تعالى ونشر الدين الإسلامي.
من جانبه بيَّن مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بعسير الشيخ عازب آل مسيل أن مشروع فرع الوزارة في مدينة أبها بمنطقة عسير يقع في مكان مميز في المنطقة الإدارية لمدينة أبها ومحاط بمواقف للسيارات ويطل من الشمال على شارع بعرض عشرة أمتار وتقدر مساحة الموقع العام بـ18 ،667 متر مربع وتصل تكاليف تجهيز وتأثيث المشروع الى حوالي ثلاثة عشر مليون ريال ونصف .
من جهة أخرى أعرب معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور. عبدالله محمد الراشد عن عظيم شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتدشين سموه ندوة (التجارة الالكترونية) التي تنظمها الجامعة في الفترة من 17-19-12-1424هـ.
وأشار الدكتور الراشد الى ان هذه الندوة تأتي ضمن المساهمات التي تقوم بها الجامعة في إطار الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالتجارة الالكترونية التي وضعتها اللجنة العليا للتجارة الالكترونية في المملكة والتي نصت في توصياتها على ان تقوم الجامعات بمهام التوعية والتدريب والبحوث والدراسات في مجال التجارة الالكترونية.
وابان الدكتور الراشد أن أهداف الندوة تأتي في التعرف على واقع التجارة الالكترونية في السعودية واثراء الجانب المعرفي للتجارة الالكترونية في المملكة بالبحوث والدراسات المتخصصة وابراز دور الأعمال الالكترونية والحكومة الالكترونية في دعم التجارة الالكترونية والعمل على تفعيل آليات التجارة الالكترونية في القطاعين العام والخاص.
كما وجه مدير جامعة الملك خالد في ختام تصريحه بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد نائب أمير منطقة عسير الحريصين دائما وأبداً على تيسير أمور الجامعة وتذليل العقبات التي تواجهها ودعمهما ومتابعتهما لجميع مناشط الجامعة.
وفي نفس السياق يشارك في هذه الندوة التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة عدد من المختصين والأكاديميين والباحثين والمهتمين بهذا النوع من التجارة سواء من داخل المملكة أو من خارجها وذلك من خلال أربعة محاور رئيسة للندوة تشعب منها جلسات عمل ومناقشات
والمحاور هي:
المحور الأول: التجارة الإلكترونية الإطار العام
المحور الثاني: الأعمال الإلكترونية.
المحور الثالث: المحاسبة في ظل التجارة الإلكترونية.
المحور الرابع: الحكومة الإلكترونية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved