Sunday 8th February,200411455العددالأحد 17 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال نقل سموه تهاني المليك وولي العهد للقوات الجنوبية خلال نقل سموه تهاني المليك وولي العهد للقوات الجنوبية
الأمير سلطان: المنطقة الجنوبية منطقة القلوب... والوفاء.. والرجولة
سموه: أرى فيكم قوة الإيمان وعظمة الرجال في طاعة الله

  * أبها - محمد السيد:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ظهر أمس السبت بنقل تهاني وتحيات ومعايدة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية حيث وصل سموه الكريم إلى ميدان العرض العام لمجموعة لواء الملك خالد الرابع بمدينة الملك فيصل العسكرية بخميس مشيط وكان في استقبال سموه قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عمر حسن بابعير وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء طيار ركن محمد راشد العجمي وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء ركن صالح الزهراني وكبار قادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم استأذن قائد العرض العسكري سموه بالتفتيش على الوحدات الرمزية والمعدات لأفرع القوات المسلحة حيث استقل سموه عربة مكشوفة للتفتيش على هذه الوحدات بالميدان. بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم.. عقب ذلك ألقى قائد المنطقة كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بسمو النائب الثاني وقال:
إن جنودكم يحظون بشرف لقائكم في هذا اليوم المبارك كما هو عادة سموكم في كل عام في لقاء القائد بجنوده مشاركاً إياهم هذه المناسبة وتهنئتكم بعيد الأضحى المبارك ولنقل تهاني خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين حفظكم الله ورعاكم أجمعين ورفع قائد المنطقة التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ولسمو الأمير سلطان بهذه المناسبة ومضى يقول :ان بلادنا الغالية حباها الله بنعم كثيرة ومن هذه النعم وجود الحرمين الشريفين التي وضعها الله في أيد أمينة تقوم على خدمتها والعناية بها وخدمة ضيوف الرحمن وتوالت النعم حيث وطد الأمن والذي هو أهم ركائز الحياة البشرية ونشر التعليم والصحة وأخذت خطط التنمية تتسارع على أرض الواقع وفي جميع أرجاء الوطن يعيش واقعها ويجني خبراتها المواطن في كل مكان وعزا ما تحقق في هذه البلاد إلى تطبيق قيادة هذه البلاد لشرع الله وأكد بأننا أمة وسط فقد أكرمنا الله بهذا الدين لان في تعاليمه ما ينظم حياتنا وما ندخره لحياتنا الدائمة فهو دين وسط ولا مجال فيه للغلو والتشدد والتعصب ولا تفريط في أركانه وأحكامه ولهذا كان هذا الدين ومن يسير على نهجه ويعمل بتعاليمه الصافية هدفاً للأعداء تارة ظاهراً وسافراً وحيناً آخر يكون هذا العداء مبطناً بالشعارات التي ألحقت الدمار بالبلدان ولم يسلم منها الأرض والإنسان وتارة أخرى باستغلال الدين بمعتقدات وأفكار ما أنزل الله بها من سلطان وفي مجملها كلمة حق يراد بها باطل وللأسف أن هناك فئة ظهرت بين ظهرانينا كانت مطية رخيصة لأعداء الدين وأعداء هذا البلد الذي ساءهم ما هي عليه من أمن وأمان وأرادوا أن تكون دسائسهم هذه المرة في معقل الإسلام وأرض المقدسات ولكن بارادة الله لن ينجحوا في ذلك لأن ثقة الشعب في قيادته وعلمائه لا حدود لها وهي علاقة أزلية بين الحاكم والمحكوم ووصف من قام بهذه الأعمال المخلة بالدين والشرف فئة ضالة تسترت بالدين لانتهاك الحرمات وقتل الأبرياء دون وجه حق وأثنى اللواء بابعير على الجهود الكبيرة التي تحظى بها القوات المسلحة من سمو النائب الثاني من بناء وتطوير وتحديث حتى أقيمت في طليعة جيوش المنطقة تسليحاً وتدريباً وكفاءة.
وفي ختام كلمته سأل الله أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والاستقرار ويجنب بلادنا شرور الحاقدين وحسد الحاسدين في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
ثم ألقيت قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة نالت استحسان سموه الكريم والحضور كانت معبرة وصادقة صفق لها الجميع طويلا.
واستقبل سمو النائب الثاني الشاعر وكرمه سموه بنقله إلى مكتبه ثم ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم.. والصلاة والسلام على أفضل الأنبياء والمرسلين نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام..
أيها الاخوة منسوبو القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية منطقة القلوب منطقة الوفاء منطقة الرجولة.
أيها الاخوة إنني سعيد اليوم ان التقي بكم وأرى فيكم قوة الإيمان وعظمة الرجال في طاعة الله سبحانه وتعالى. ولخدمة الدين والوطن. أيها الاخوة الأعزاء تهنئة القائد الأعلى لجميع القوات العسكرية خادم الحرمين الشريفين وتحية وتقدير صاحب السمو الملكي سيدي ولي العهد الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
أيها الاخوة من بعد ما سمعتم اليوم من القائد الذي أرى فيه إن شاء الله الكفاية من كلام عظيم باسمكم وشاعركم لذلك أكرر ما قالوه من إخلاص وتفان في خدمتكم وخدمة القوات المسلحة وأعدهم بالله سبحانه وتعالى ان أكون في خدمة القوات المسلحة والمواطنين الأعزاء تحت توجيه وفي ظل الشريعة الإسلامية وتوجيه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحكومتهما الرشيدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عقب ذلك اختتم الحفل بالسلام الملكي ثم غادر سموه ميدان العرض مودعا بالحفاوة والتكريم... هذا وقد حضر الحفل صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير وأصحاب السمو الملكي الأمراء وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفل الغداء الذي اقامته قيادة المنطقة الجنوبية تكريما لسموه بالضيافة الملكية بمدينة الملك فيصل العسكرية بخميس مشيط وحضر الحفل صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير وأصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والأمن العام والوجهاء والأعيان والمشايخ وجمع من المواطنين بالمنطقة.
مشاهدات من الحفل
- أعجب الأمير سلطان بالقصيدة التي ألقيت خلال الحفل تجلى هذا الإعجاب عندما أمر سموه الكريم بنقل الشاعر إلى مكتب سموه الخاص.. وكذلك التقاط صورة تذكارية مع سموه.
- الأمير خالد الفيصل صفق للشاعر بحرارة ووقف على قدميه مبديا إعجاب سموه بالقصيدة المعبرة والصادقة..
- الأمير فيصل بن خالد نائب أمير منطقة عسير حضر في وقت مبكر إلى ميدان العرض ليكون في استقبال سمو النائب الثاني.
- الأجواء في مكان العرض كانت صافية ومشمسة وعبارات الترحيب بالأمير سلطان أحاطت بالمكان.
- الإعلاميون حظوا بالعناية والاهتمام وخصص لهم مكان مناسب في المنطقة وبذل الرقيب أول سعيد المالكي من الشؤون العامة جهوداً تستحق التقدير كان لها الأثر في أداء المهمة الإعلامية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved