Sunday 8th February,200411455العددالأحد 17 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مع بداية أول أيام الدراسة للفصل الثاني: مع بداية أول أيام الدراسة للفصل الثاني:
عدد من طلاب الطائف يتوجهون إلى ساحات الحدائق والشوارع

* الطائف - فهد سالم الثبيتي:
سجلت مدراس محافظة الطائف مع أول يوم للفصل الدراسي الثاني غياباً ملحوظاً بين الطلاب خصوصا في المرحلة الثانوية.
وشوهد العديد من الطلاب في شوارع المحافظة والحدائق الصغيرة منذ الصباح الباكر كإعلان هروب مبكر عن اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني.
والتزم المعلمون بدراستهم ببدء الدراسة منذ الحصة الأولى دون أن يؤثر عليهم غياب الطلاب في ظل زيارات المشرفين التربويين وملاحظة سير العملية التعليمية مع أول يوم دراسي، ورصد اعداد إحصائية عن حالات الغياب بالمدارس.
مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف سعيد بن عبدالله القرني كان قد أكد في تصريح خاص استعداد الإدارة للفصل الدراسي الثاني ومواصلة العام الدراسي بكل جد واجتهاد، والتنبيه على بدء الدراسة منذ أول حصة ليوم أمس مشيراً إلى أنه تم وضع خطة خاصة بالمشرفين التربويين لزيارة ومتابعة المدارس بكافة مراحلها بالمحافظة وإعداد التقارير عن سير العملية التربوية والتعليمية ورصد حالات الغياب وأعمال المدارس من حيث توزيع الكتب على الطلاب.
يذكر أن عدد مدارس محافظة الطائف التعليمية يزيد على ستمائة مدرسة مختلفة المراحل للبنين يدرس بها أكثر من مائة ألف طالب.
من جهة أخرى أدى التزاحم الشديد والكثيف حول القرطاسيات ومحلات البيع الأدوات المدرسية إلى عرقلة الحركة المرورية بمحافظة الطائف مع بداية عودة الطلاب والطالبات إلى مدارسهم لمواصلة العام الدراسي من خلال بدء وانطلاقة الفصل الدراسي الثاني.
وقد ساهمت الدوريات الأمنية ودوريات المرور في تنظيم الحركة المرورية التي شهدت كثافة خلال اليومين الماضيين في ظل توافد أعداد كبيرة من أولياء الأمور على القرطاسيات.
ويستغل العديد من المواطنين التوافد على هذه القرطاسيات في الفترة الصباحية لشراء المستلزمات المدرسية هرباً من الزحام الكثيف الذي تشهده خلال الفترة المسائية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved