Sunday 8th February,200411455العددالأحد 17 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحقيقاً لمصلحة الوقف والاستثمار الأمثل له تحقيقاً لمصلحة الوقف والاستثمار الأمثل له
تعويضات وبدائل للأوقاف التي أزيلت للصالح العام بالقصيم

* الرياض - مسلم الشمري:
تتواصل جهود فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم في رعاية الأوقاف الخيرية التي يشرف عليها الفرع في أنحاء المنطقة، حيث قامت لجنة حصر التعويضات وشراء البدائل لأعيان الأوقاف بالوزارة بمعاينة بعض الأعيان المعروضة للبيع من أجل شرائها بدائل عن رقاب أوقاف أزيلت للصالح العام.
ذكر ذلك فضيلة المدير العام لفرع الوزارة بالقصيم الدكتور علي بن محمد العجلان في تقرير رفعه إلى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، حول مناشط وإنجازات الفرع في مجال العناية بالأوقاف والمحافظة عليها خلال الشهور الثلاثة الماضية.
وأوضح فضيلته ان الفرع وإدارات الأوقاف التابعة له بمدن ومحافظات المنطقة، يعمل على تنمية وتطوير الأوقاف الخيرية واستثمارها بالطرق السليمة حتى تحقيق أعلى عائد لها من الغلال، وصرفها في مصارفها الشرعية مع الحرص الشديد على مراعاة شروط الواقفين.
وأضاف فضيلته بأن الفرع يعمل على دراسة بعض المقترحات لتنمية واستثمار بعض أعيان الأوقاف، ومنها استثمار جزء من أراضي جامع عثمان بن عفان بالصالحية في محافظة عنيزة لصالح الجامع، فيما يتم العرض على مجلس الأوقاف الفرعي بالقصيم لبحث عدد من طلبات تحرير الأوقاف الصغيرة (الصبر) المغموسة في أملاك المواطنين، واتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة لتحريرها واستغلال قيامها في إيجاد بديل ذي منفعة ظاهرة للجميع.
وأفاد التقرير بأن إدارة الأوقاف والمساجد بعنيزة قد تلقت تبرعا وقفيا عبارة عن جزء من أرض المواطن أحمد الصويان بالخندق لبناء مسجد عليها، كما تعمل على استخراج عدد من طلبات حجج الاستحكام الخاصة بالمواطنين من المحاكم الشرعية، وتقوم أيضا بمتابعة دراسة ترميم مبنى الأوقاف الاستثماري على وقف الصبيحي بعنيزة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved