Sunday 8th February,200411455العددالأحد 17 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عبدالعزيز الشويعر رجل العطاء والوفاء عبدالعزيز الشويعر رجل العطاء والوفاء
هزاع بن سفران

من يبذل ويعط يحسب له أجر عند ربه، من يصل ويوف ويعط يحبه أهله وناسه ومن يفعل ما سبق ويحتسب الأجر دون علم الخلق فقد فاز بالتجارة مع الكريم الرحيم.
وهنا يتجلى الوفاء ويتجلى أسلوب العطاء، فالحضارة والثراء وهم الدنيا لم يمنعه بل زاد في عطفه على أهل بلدته والمشاغل لم تشغله عن التفكير في احتياجات ناسه ومجتمعه، كان يحمل همومهم مع همه وكان يراعي أبناءهم كأبنائه، هنا الأصالة وهنا الثقة بالنفس والقرب من الله هو الهدف لا مغنم من الدنيا يبحث عنه، وإلا كان به أولى ان ينفق ذلك بين أنظار الساسة وفي مناطق الحكم الإدارية وفي متنزهات المدن التي تعتبر أكبر دعاية وشهرة ولكن كان مبتكراً لطريق العطاء وصادقاً في حب وطنه وحاملاً هم أبناء الريف فكان يدرس ويتلمس همومهم ويطرق الباب لتحقيق أكبر منفعة لهم. فمن الله عليه، فكان يجمع المال لينفقه لا ليكنزه، نعم فلنقف أمام هذا الرجل الكريم البسيط الوفي الذي كان آخر ما قام به انشاء روضة الأطفال في بلدة جلاجل فليست الأولى وليست الأخيرة. بل هو الوفاء من الابن إلى الأهل والوطن. ولو أن رجال الأعمال في وطننا الحبيب تبنوا مشاريع خيرية في بلداتهم وهجرهم وأهلهم لتحققت اشياء لا تعد ولا تحصى.
إن عبد العزيز بن علي الشويعر رمز يجب أن يحتذى في هذا الوطن الغالي لتلمس احتياجات الأهل والتوجه إلى المساهمة في إنشاء دور رياض الأطفال، والأندية الأدبية، والرياضية، والمراكز الطبية في المدن والقرى. إني أرى أن هذا الرجل هو مثال الوفاء لتلك المنازل والبساتين والأودية التي يعيش أبناؤها أحلى فترات العمر بها ويترعرعون ويستنشقون هواءها ويشربون من مائها، فلابد أن يردوا الجميل لتلك الأماكن ولأولئك الأهل والأحباب، وبعد أن من الله على الأثرياء بالمال عليهم أن يكونوا أوفياء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved