Sunday 8th February,200411455العددالأحد 17 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير نواف بن فيصل يعتمد البرنامج الإعدادي الأمير نواف بن فيصل يعتمد البرنامج الإعدادي
للأخضر الأولمبي تمهيداً للوصول إلى أثينا

  * كتب - سلطان الجلمود:
اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات وبناء على ما عرضه سمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على منتخبات الأولمبي والشباب والناشئين البرنامج المعد من قبل الجهاز الإداري والفني لمنتخب المملكة الأولمبي للمشاركة في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بأثينا 2004م والتي سيلعب فيها منتخب المملكة في المجموعة الآسيوية الثالثة التي تضم منتخبات الكويت وعمان والعراق وستقام مبارياتها بطريقة الذهاب والإياب.
أوضح ذلك مدير منتخب المملكة الأولمبي والشباب فهد بن سعد الحميدي الذي عبر عن شكره وتقديره لدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رئيس لجنة المنتخبات للمنتخبات السعودية بصفة عامة وللمنتخب الأولمبي بصفة خاصة المشارك بالتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لأولمبياد اثينا 2004م وللمتابعة الدائمة والمستمرة من سمو الأمير نواف بن سعد بن عبدالله عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على منتخبات الأولمبي والشباب والناشئين وخاصة ما يتعلق بالاعداد المناسب لمشاركة منتخب المملكة الأولمبي في هذه التصفيات انطلاقا من الحرص على التمثيل المشرف بإذن الله من أجل التأهل لهذا المحفل العالمي.
وأضاف الحميدي بان برنامج اعداد مشاركة المنتخب سيبدأ اعتبارا من يوم السبت القادم 23 من ذي الحجة الجاري بإقامة فترة تقييم لمدة ثلاثة أيام بمقر معهد اعداد القادة بالرياض وسيشارك فيه 24 لاعبا سيتم الاعلان عنهم يوم الثلاثاء القادم والذين تم ترشيحهم من قبل مدرب المنتخب دانيال روميو وستقتصر الفترة على تقييم لياقة اللاعبين واجراء الفحوصات الطبية بمستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي كما سيتم تطعيم جميع اللاعبين من التهاب الكبد الوبائي أ-ب بناء على رغبة مدرب منتخب المملكة الأول فاندرليم في حالة استدعاء أي لاعب من المنتخب الأولمبي للمشاركة مع المنتخب الأول في نهائيات كأس آسيا بالصين.
ومن المتوقع غياب اللاعب عيسى المحياني الذي عاد من المانيا بعد ان أجرى عملية ويخضع حاليا لعملية التأهيل.
المرحلة الأولى: اعتبارا من يوم السبت الأول من محرم 1425هـ وحتى الثامن من محرم معسكر تجمعي بالدمام وبمشاركة 24 لاعباً استعداداً لمباراة الذهاب الأولى أمام الكويت بالكويت وسيتخلل المعسكر إقامة مباراتين تجريبيتين مع منتخب البحرين يوم الثلاثاء 4محرم ومع منتخب لبنان يوم الخميس 6 محرم مع الإشارة إلى انه قد تم مخاطبة عدد من المنتخبات الأولمبية التي اعتذرت نظرا لظروفها.
المرحلة الثانية: وستقام بالكويت اعتبارا من يوم الأحد 9 محرم 1425هـ وحتى يوم الخميس 13 محرم بمشاركة عشرين لاعبا وسيتخللها إقامة المباراة الأولى بالتصفيات أمام منتخب الكويت بالكويت التي ستقام يوم الأربعاء 12 محرم.
المرحلة الثالثة: وستقام بالدمام اعتباراً من يوم الأحد 19 محرم ولمدة خمسة عشر يوما بمشاركة أربعة وعشرين لاعبا وسيتخللها إقامة المباراتين الرسميتين الثانية والثالثة بالدمام أمام العراق يوم الأربعاء 26 محرم ومع عمان يوم الأربعاء 3صفر وسيتخلل هذه المرحلة إقامة ثلاث مباريات تجريبية.
المرحلة الرابعة: معسكر داخلي بالدمام لمدة 7 أيام اعتباراً من يوم الأحد 14 صفر استعداداً لمباراة الإياب مع منتخب عمان في مسقط التي ستقام يوم الأربعاء 24 صفر الموافق 14 ابريل وسيتخلل المعسكر إقامة مباراتين تجريبيتين.
المرحلة الخامسة: المغادرة إلى سلطنة عمان يوم الأحد 21 صفر وحتى يوم الخميس 25 صفر وذلك لخوض مباراة الإياب أمام عمان بمسقط يوم الأربعاء 24 صفر الموافق 14 ابريل 2004م.
المرحلة السادسة: معسكر داخلي بجدة لمدة تسعة أيام اعتبارا من 29 صفر وبمشاركة 24 لاعبا استعدادا لمباراة الإياب أمام منتخب الكويت التي ستقام بجدة يوم الأربعاء 9 ربيع الأول وسيلعب المنتخب خلال هذه المرحلة مباراتين تجريبيتين.
المرحلة السابعة: معسكر داخلي بمدينة تبوك لمدة 7 أيام اعتبارا من يوم الأحد 13ربيع الأول وبمشاركة 24 لاعبا يجري خلالها المنتخب مباراتين تجربيتين استعدادا لخوض مباراة الإياب أمام منتخب العراق بالأردن.
المرحلة الثامنة: المغادرة إلى الأردن يوم الأحد 20 ربيع الأول وحتى يوم الخميس 24 ربيع الأول وذلك لخوض المباراة الأخيرة في التصفيات وهي الإياب أمام العراق بعمان يوم الأربعاء 23 ربيع الأول.
وكان المنتخب الأولمبي قد تأهل للتصفيات الآسيوية النهائية بعد ان تأهل من المرحلة الثانية التي لعب فيها مع منتخب سنغافورة الأولمبي وكسب المباراتين الذهاب التي أقيمت بالرياض بنتيجة 7- صفر والإياب التي أقيمت بسنغافورة 3-صفر.
وسيسعى المنتخب لتحقيق التأهل الثالث له بعد ان تأهل في عام 1984م إلى أولمبياد لوس انجلس وفي عام 1996م تأهل إلى أولمبياد اتلنتا.
وفي حال التأهل ستكون ثلاثية تضاف إلى الانجازات السعودية بعد ان حقق المنتخب الأول بطولة الخليج ثلاث مرات وبطولة آسيا ثلاث مرات والتأهل إلى نهائيات كأس العالم ثلاث مرات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved