Monday 9th February,200411456العددالأثنين 18 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في رسالة إلى خاتمي وكروبي في رسالة إلى خاتمي وكروبي
مرشد الثورة الإيرانية يدعو إلى الوفاق لإجراء انتخابات (سليمة)

* طهران - (أ.ف.ب):
طلب المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله علي خامنئي من الأطراف المعنية في الأزمة السياسية الحالية وضع خلافاتهم جنباً بهدف إجراء انتخابات (سليمة وحماسية) حسب ما جاء في رسالة نشرتها وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية.
وكتب المرشد في الرسالة التي وجهها إلى الرئيس الإيراني محمد خاتمي ورئيس مجلس الشورى مهدي كروبي وهما إصلاحيان أكثر من أي وقت مضى تحتاج بلادنا إلى الوحدة والوفاق بين المسؤولين.
وأضاف أن (الانتخابات ترتدي أهمية حيوية لمصالح أمتنا وبلادنا ويجب أن تجري في أجواء سليمة ودينامية وحماسية).
وتابع يقول: هذا أحد واجبات المسؤولين حيال الأمة الورعة ونضال الشهداء ويجب تجاوز المآخذ المتبادلة بين بعض الهيئات وتحقيق هذا الواجب المهم يداً بيد. وجاءت هذه الرسالة رداً على رسالة وجهها خاتمي وكروبي إلى المرشد مساء الجمعة.
وأكد المسؤولان في رسالتهما أن الانتخابات ستجري في موعدها المقرر في 20 شباط- فبراير رغم تأكيد رفض عدد كبير من المرشحين الإصلاحيين من قبل مجلس صيانة الدستور المحافظ.
وجاء في رسالة خاتمي وكروبي رغم أن مجلس صيانة الدستور خالف توصيات المرشد الأعلى فإننا سننظم الانتخابات في الموعد المقرر تماشياً مع أوامر خامنئي.
ورد المرشد عليهما بقوله: رسالتكما التي تظهر جهودكما المثابرة لتنظيم انتخابات المجلس السابع فضلاً عن عزمكما على اتمام هذه المهمة الوطنية والثورية في الموعد المحدد تثير ارتياحي وامتناني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved