Monday 9th February,200411456العددالأثنين 18 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عايد منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية.. الأمير عبدالرحمن: عايد منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية.. الأمير عبدالرحمن:
لانقبل أي تدخل خارجي في شؤوننا الداخلية وصاحب البيت أعرف بما فيه

* الظهران -حسين بالحارث - الجبيل - عيسى الخاطر- واس:
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعد ظهر امس الأول بمعايدة منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية وذلك بقاعة الملك فهد للنشاط الثقافي بمدينة الملك فهد العسكرية.
ولدى وصول سموه مقر الحفل يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية كان في استقباله قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن سرور بن محمد الحربي وقادة أفرع القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية وكبار قادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة، ثم عزف السلام الملكي. وبعد ان أخذ سموه مكانه في منصة الحفل بدىء الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
*******
ثم ألقى قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن سرور الحربي كلمة رحب فيها باسمه ونيابة عن منسوبى القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية بسمو الأمير عبدالرحمن بن عبد العزيز شاكراً مشاركته لأبنائه منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة بمناسبة عيد الأضحى المبارك. ورفع اسمى التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني والشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة . بعد ذلك ارتجل سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الكلمة التالية:
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.. أيها الاخوة الأعزاء منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية.. أحييكم أحسن تحية وأنقل إليكم التحية القلبية من قائدكم الأعلى لكافة القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رعاه الله الذي يهنئكم بهذا العيد السعيد الذي قضاه عدد كبير من المسلمين والحمد لله رب العالمين ان انقضى هذا العيد وهذه الفريضة وهم في أحسن حال. كما أنقل لكم تحيات ومعايدة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وتحية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام. إن هذه المعايدة المعتادة على كل مسلم والواجب عليه ان يعايد اخوانه فكيف بإخوان ملتزمين وملازمين على خدمة بلدهم خدمة شريفة خدمة لاينتسب اليها الا من يحس احساس كل مخلص لوطنه المملكة العربية السعودية..
وإذ أشكركم جميعاً باسم القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز على انتسابكم هذا.
أرجو ان تعلموا ان الشعب العربي السعودي كله وليس جزء منه يؤيد ما انتم عليه من مكانة ومن واجب.. ويهنئكم دائماً وبكل معنى الكلمة لهذه الخدمة التي تدل على الإدراك التام.. وواجب عليناجميعاً ان نقوم بكل ما تعنيه الكلمة نحوكم من واجبات سواء صغيرة أو متوسطة أو كبيرة.. أقولها لأنني أعلم علم اليقين انه ليس هناك حجاب بيننا وبينكم بأي صورة من الصور.. يستطيع كل منكم ان يعلمنا بما في خاطره وبما يعتقد.
الإسلام والحمد لله رب العالمين جعل الرأي المتبادل بين المسلم واخيه المسلم فيه فائدة.
وبلادنا كما تعلمون تاريخياً لها صفة خاصة ليست كالصفات الاخرى لا من الناحية الدينية ولا من الناحية الجغرافية ولا من الناحية الاستراتيجية.. النواحي هذه ذكر منها قائد المنطقة وأشكره على التفصيل الذي تطرق إليه بالنسبة للقوات المسلحة حيث ذكر الاعداد التام والتطور للقوات المسلحة وهذا مانبتغيه وهذا مايجب علينا ان نواكبه وان نكون دائماً مستعدين لكل طارىء لأن
بلادكم لديها مخزون ويجب ان نعلم أن لديها مخزوناً هائلاً من المواد الاولية والمواد الأولية هذه يحتاجها العالم ولكم..ليست الحاجة ان نترك بلادنا لما يحاك لها في الخارج حتى تكون تحت السيطرة الخارجية ولكن معلوم ان أي مادة اساسية سيستفيد منها العالم بواسطة الدولة السعودية.. وبهذا لا نقبل بأي شكل من الأشكال أي تدخل خارجي في شؤوننا الداخلية لا في شؤوننا التعليمية ولا في شؤوننا السياسية ولا في شؤوننا الاقتصادية.. فصاحب البيت اعرف بما فيه ونحن ولله الحمد اوجدنا الله وعشنا على الفطرة وعشنا -أقصد آباءنا وأجدادنا- على قلة من العيش ولكنهم فضلوا كرامتهم وفضلوا دينهم الإسلامي على ان يعيشوا مرفهين بواسطة الخارج أو بواسطة أي أجنبي. وعلى هذا أراد الله ان يبارك في بلادكم وان يمدكم بالخيرات من بلادكم.. ولهذا تطورت المملكة العربية السعودية من جميع النواحي ووصلت إلى مكانة عالية من التقدم والمدخرات ومن المعيشة التي فيها ترفيه لأغلب الشعب العربي السعودي.. أنا عندما أقول أغلب الشعب العربي السعودي لا شك ان عندنا يمكن بعض الفئات تحتاج إلى رفع مستواها وهذا الشيء الذي يجب ان ننتبه له وأولى ان يكون الفائض في الداخل وبعدما يستكفي الداخل بهذا الانفاق لاشيء يمنع من التعاون مع الخارج بما فيه مصلحة المملكة العربية السعودية.. اما ان ننفق خارج حوضنا وحوضنا فاضي فهذا لا أعتقد انه من الواجب ويجب ان نغير.. لدينا شيء من هذا الانفاق ان ندفع الواجب الانفاقي الداخلي ثم الخارجي ولكن بشروط فيها مصلحة المملكة العربية السعودية.
نعلم ان المملكة العربية السعودية انفقت البلايين على دول أخرى ومعروف هذا شيء مسجل ولكن مع الأسف الشديد الأغلبية لم تقابل هذا الانفاق بما يجب عليها انسانياً.. وعلى كل حال أنتم تدركون الأمور كلها.. واذ أحييكم بتحية الإسلام أرجو الله لنا جميعاً التوفيق. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إثر ذلك عزف السلام الملكي إيذاناً باختتام الحفل.
وقد حضر الحفل صاحب السمو الأمير مشاري بن عبد الله بن مساعد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكى الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين. وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز قد وصل أمس إلى المنطقة الشرقية لنقل تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني إلى منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وكان في استقبال سموه بمطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي وصاحب السمو الأمير مشاري بن عبد الله بن مساعد ووكيل إمارة المنطقة الشرقية سعد بن عبد العزيز العثمان وكان سموه قد غادر مطار الاحساء الاقليمي في وقت سابق أمس حيث كان في وداع سموه صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي محافظ الاحساء وقد غادر في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد الرحمن بن عبدالعزيز.
ومن جهة أخرى شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعد ظهر أمس حفل الغداء الذي أقامته قيادة المنطقة الشرقية تكريما لسموه وذلك في صالة الاحتفالات بقيادة المنطقة الشرقية بمدينة الملك فهد العسكرية بالمنطقة الشرقية. حضر حفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير مشاري بن عبد الله بن مساعد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز.
كما نقل سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام امس تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة أفرع القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لمنسوبي القطاع الشرقي وقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالمنطقة الشرقية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر القاعدة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وقائد المنطقة الشرقية اللواء الركن سرور بن محمد الحربي وقائد القطاع الشرقي قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية اللواء الطيار الركن عبدالعزيز بن ناصر العبيكان ومساعد قائد القطاع الشرقي مساعد قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية اللواء الطيار الركن مسفر القحطاني وقادة الأجنحة وكبار ضباط القاعدة. إثر ذلك توجه سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى صالة نادي الضباط حيث أخذ سموه مكانه في منصة الحفل ثم بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم. بعدها ألقى قائد القطاع الشرقي قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية اللواء الطيار الركن عبدالعزيز بن ناصر العبيكان كلمة رحب فيها بسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في زيارته الكريمة .
ورفع اللواء العبيكان باسمه وباسم منسوبي القاعدة التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده ولسمو النائب الثاني. ونوه بما تحظى به القوات المسلحة من دعم واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز. ودعا الله في ختام كلمته أن يحفظ قائد مسيرة هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والشعب السعودي الكريم وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار.
عقب ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم.
أيها الجمع الكريم بعد الصلاة على نبينا محمد الأمين والذي بسبب ما شرعه الله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم من أداء الفرائض ومنها فريضة الحج الذي توجد الانسان ليقوم بواجب ديني وواجب اجتماعي نحو فئة محبوبة.. محبوبة لما تتصف به من مزايا. لذا كلفني القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز لمعايدتكم والاطمئنان عليكم.. والحمد لله رب العالمين كل الدلائل والتشخيص يدل على ما لكم من مكانة عند المجتمع الذي تنتسبون اليه. والرب عز وجل ذكر الجهاد في سبيل الله. الجهاد في سبيل الله لا يعني فقط اليوم الذي يحصل فيه الجهاد ولكنه كذلك على ما اعتقد التهيئة للجهاد في سبيل الله اذا احتاج الأمر لذلك.. انتم مجاهدون بطبيعتكم مثل اخوانكم في القوات البرية والدفاع الجوي والبحرية لتقوموا بحماية هذا البلد الشريف المستقيم باذن الله والذي دعا صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني للمشاركة في هذه المعايدة لكم ولأخوانكم كما شارك فيها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام. أرجع مرة ثانية لأتابع شيء مما ذكرت وهو أن الاجتماع بكم اجتماع مميز.. مميز لأننا نعرف بطبيعة الحال ما أنتم فيه من وضع تحسدون عليه.. وليس الحسد على ما تقومون به من واجب فقط ولكن لما وصلتم اليه من نواحي علمية وتقنية متميزة كيف لا وهي تقنية الطيران. هذه التقنية والتي أرجو أن يكون لدينا منها العدد الكبير والذي يوازي بلادنا المملكة العربية السعودية. ان الواجبات المناطة للشعب العربي السعودي وأنتم جزء لا يتجزأ منه مسؤوليات كبيرة من الناحية الاسلامية ومن الناحية التاريخية وحيث هم أصل العرب أبناء هذه الجزيرة وعليهم واجبات تستدعي أن يكونوا على مستوى هذه العروبة وعلى مستوى الدين الاسلامي الذي اختتم به رب العزة والجلال أنبياءه.. نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
اخواني لا أحدثكم لأعلمكم بشيء جديد عليكم ولكني أتحدث اليكم رغبة يدفعني اليها حب مليككم لكم حبه بكل معنى الكلمة وحبه لأخوانكم المنتسبين للأسلحة الأخرى بما فيهم منتسبي وزارة الداخلية ومنتسبي الحرس الوطني.. والحمد لله انكم ثلاثي.
معناها الثلاثة تستطيع أن تكون ركيزة لكل شيء تحمل كل شيء حتى أصغر الآلات لا يحملها الا ثلاثة القوات المسلحة وقوات وزارة الداخلية وقوات الحرس الوطني.. حفظكم الله جميعا لبلادكم وجعلنا دائما نفتخر بكم وسلامي لكم جميعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وحضر الحفل صاحب السمو الأمير مشاري بن عبدالله بن مساعد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين. كما نقل سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام امس تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لمنسوبي مجموعة الدفاع الجوي الخامسة بمناسبة عيد الاضحى المبارك. ولدى وصول سموه مقر مجموعة الدفاع الجوي الخامسة يرافقه صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز امير المنطقة الشرقية كان في استقباله قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن سرور بن محمد الحربي وقائد مجموعة الدفاع الجوي الخامسة اللواء ركن سعيد بن عبدالله آل فاضل وكبار ضباط المجموعة. وقد تشرف الجميع بالسلام على سموه. اثر ذلك عزف السلام الملكي. ثم توجه سموه الى صالة الاستقبال حيث أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
بعد ذلك القى قائد مجموعة الدفاع الجوي الخامسة كلمة رحب فيها بسمو الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز وصحبه الكرام.. مؤكدا ان زيارة سموه لمجموعة الدفاع الجوي الخامسة لها بالغ الاثر في نفوس منسوبيه حيث ستكون دافعاً لهم لبذل مزيد من الجهد والعطاء في مجال عملهم. بعدها القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة. اثر ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكلمة التالية.. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.. اخواني منسوبي مجموعة الدفاع الجوي الخامسة احييكم تحية الاخ لاخيه تحية المواطن لمواطن.. ان ما انعم الله به علينا اركان يقوم بها المسلم وهو مطمئن.. ان المعايدة التي جعلتني بينكم بتكليف من قائدكم الاعلى لكافة القوات العسكرية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الذي يهمه ان تصلكم تحيته التي يعتز بها لانها منه اليكم وانا متأكد انها تحية بتحية خالصة لوجه الله. ان المعايدة كذلك احملها من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز لكم جميعا والتحية والمعايدة التي احملها من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي يعايدكم بهذه المناسبة المباركة. ان الشعب العربي السعودي الذي يسره معايدة ابنائه من ابناء القوات المسلحة والدفاع الجوي وكل الاسلحة الاخرى يسره ان يرى ابناءه في هذا الحقل المميز يقومون بواجباتهم واجبات لها مكانتها الدينية والدنيوية. اخواني كلكم يعرف الظروف التي تحيط بالعالم والتي اوجدها افرازات غير الافرازات يقصد بها غير ملتزمة بمايتطلبها الانسان نحو الانسان الاخر من تصرف او عمل غير انساني نتج عنه القيام باعمال مختلفة مترادفة في بلدان عدة ولا نعرف ماهو المقصود من هذه الاعمال لانها لوكانت اعمالا شريفة او بقصد مميز لكانت واضحة بدون هذا الاسلوب او الاخفاء او ازهاق ارواح البشر.. لهذا حدث في المملكة ماحدث في غيرها والذي ارجوه ان تكون هذه تستدعي منا وتتطلب ان نكون كتلة واحدة ضد من يريد بعثرة المجتمع او الاخلال باطمئنانه وامنه ولاحول ولاقوة الا بالله.. ارجو الله ان نجد الوسائل العملية التي تقلص هذه الاعمال وان تتبين للجميع القصد من هذه الاعمال.. وكما اعتقد انها مجموعة من الخارج وليس من الداخل. الذي ارجوه ان يعيد الله علينا هذا العيد وعلى مملكتنا الحبيبة وهي ترفل بكل تقدم وان يمتعكم بالصحة التي نرجوها لكم جميعا حيث ان قيامكم بهذه الواجبات يستدعي الدعاء لكل فرد منكم لان يكفينا الله شر خلقه ونكون دائما سواء ان كان سلاحنا الدفاع الجوي او الجوية او البرية او البحرية مستعدين دائما لاي طارىء يطرأ. وختاما ارجو للجميع مستقبلا سعيدا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك توجه صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز لقيادة الاسطول الشرقي لنقل تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني لمنسوبي الاسطول الشرقي بمناسبة عيد الاضحى المبارك. وكان في استقبال سموه قائد الاسطول الشرقي اللواء البحري الركن محمد أحمد عبدالخالق وكبار ضباط الاسطول الشرقي حيث تشرف الجميع بالسلام على سموه الكريم. وفور وصول سموه توجه الى صالة النشاط الثقافي حيث عزف السلام الملكي.. ثم أقيم حفل خطابي بدىء بتلاوة آيات من القرآن الكريم. بعدها ألقى قائد الاسطول الشرقي كلمة رفع فيها التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني بمناسبة عيد الاضحى المبارك. وأشار الى ان زيارة سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام تجسد حرص سموه على مشاركة أبنائه منسوبي القوات المسلحة افراحهم في جميع المناسبات وتعكس مدى الترابط الكبير بين القائد ومرؤسيه على جميع المستويات. وأكد ان الاسطول الشرقي يفتخر بمساهمته الفعالة مع زملائه من أفراد القوات المسلحة في حماية المقدسات وحماية مصالح الوطن في هذا الجزء الغالي مشددا على أنه سيستمر في أداء هذه المهام انطلاقا من الايمان العميق بان هذا الواجب يفرضه الدين الحنيف والحب والولاء لهذا الوطن وولاة أمره. عقب ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكلمة التالية..
بسم الله والصلاة والسلام على نبيه ورسوله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.. ايها الاخوان الكرام منسوبي الاسطول الشرقي. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ان التحية المقرونة بالتقدير والتي احملها من القائد الاعلى لكافة القوات العسكرية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز لكم جميعا والتي تنم عن العلاقة الوثيقة بين القائد قائدنا جميعا بحمد الله الذي يقود البلاد قادها ويقودها بشكل يجعل كل سعودي تشرفه هذه القيادة. واذ يهدي تحيته لكم ويرجو لكم التوفيق المستمر يشاركه في ذلك صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام. ان اي خطاب او كلمة تلقى بين الاخوان هي في الحقيقة تحصيل حاصل وهي الوسيلة الوحيدة للتفاهم بين الناس لذا احببت ان انقل اليكم كذلك تحية الشعب العربي السعودي الكريم الأبي الذي يهمه جدا معرفة النوعية والكيفية التي تدار بها هذه القوات لانها تتبع هذا التطور الذي حصل في قواتنا البحرية لما لهذه البلاد من حدود بحرية شاسعة غربا وشرقا والحمد لله رب العالمين اننا نجد كل قطعة بحرية تأتي الى بلادنا ان الذي يقودها ويديرها سعوديون وهذا يدعو الى الفخر.. الفخر الذي نعتز به ونرجو الله ان تستمر هذه الوسيلة العملية وأعني بها انه لا يأتي جديد الا ان يكون بقيادة أبنائنا أبناء المملكة العربية السعودية. ان العيد السعيد تمتع به كل مسلم واخوانكم الحجاج وما انتهى اليه والحمد لله رب العالمين من حسن تصرف وحسن استقبال دعا الى الشكر الى الله تعالى ثم الى الجهة المعنية التي قامت بذلك. نحن كما تعلمون في اوقات تتفاوت الاخبار والظروف الحوادث وعلينا مواكبة هذه الحوادث والظروف لنكون ليس مستمعين فقط بل نحلل ما نسمع ونعرف بموجبها من الصديق ومن العدو في حالات كثيرة مما يعرض على التلفزيون والاذاعات. ان التحيز الذي لاحظناه ضد المملكة العربية السعودية هو تحيز لا ديني تحيز لأنكم تتبعون ما أمر الله به نبيه تطبقونه وهم يريدون بما اعتقد هو ان لا تبقى دولة في العالم تطبق هذا الدين.. الدين القويم الذي عندما بدأ وتبلور أدى عملا ايجابياً وفعلياً خدمة للانسان واحتراما للانسان وكان ضد الظلم وضد التغطرس وضد الفوضى وضد اللا مسؤولية. الدين الاسلامي كما تعلمون يحترم حقوق الانسان في اموالهم وفي انفسهم وفي محارمهم وهو ضد الظلم.. وما دام الدين ضد الاشياء التي ذكرت فكيف بهم يريدون مكافحته.. انهم يعلمون علم اليقين ان الفرد المسلم يؤمن بالله وباليوم الاخر انه ليس من السهل التأثير على ذهنه او على تفكيره او على اتجاهه حيث انه يبقى بحول الله وقوته مخلصا لبلاده مخلصا لدينه وهم يريدون ان ينحل الانسان من القواعد الاساسية حتى يكون رهن اشارتهم. ان بلادكم التي تتميز بالموقع الاستراتيجي والجغرافي وما تحت ارضها من نوعيات متميزة من المواد الاولية دعتهم الى الطمع والى الجشع.. وارجو الله ان نكون منتبهين جميعا لما يراد بنا من سوء.. ومع الاسف اني اقول سوء ولكن هذا هو الواقع الذي تكالبت الاحاديث والاذاعات على الكذب على المملكة العربية السعودية.. وانتم ابناؤها الذين اوجدكم الله لتكون بلادكم لكم وتحت ايديكم وتحت تصرفكم.. ولكن لم يكن ذلك اذا لم تكونوا متحدين بكل معنى الكلمة لتبقى بلادكم لأولادكم مثل ما بقيت لكم. ارجو الله في هذه المناسبة وبغير هذه المناسبة ان يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه وان نلاحظ جميع السلبيات اذا وجدت ان نتخلى عنها ولو بالتدريج حتى لا نكون عرضة للخطأ والانسان غير معصوم.. محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم انتزع من صدره شيئا ما بأمر الله.. الله يقدر ان يأمره بدون ان ينتزع شيء ومع ذلك انتزع منه شيء مخصوص.. فكيف نريد من بني آدم ان لا يخطىء.. الخطأ موجود ولكن المهم ان لا يستمر الانسان في الخطأ.
اخواني ارجو الله لكم التوفيق فيما تصبون اليه في حاضركم ومستقبلكم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وحضر حفلي مجموعة الدفاع الجوي الخامسة وقيادة الاسطول الشرقي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الامير مشاري بن عبدالله بن مساعد وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.هذا وقد شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس حفل العشاء الذي أقامته قيادة الأسطول الشرقي بالمنطقة الشرقية بمناسبة زيارة سموه للأسطول الشرقي وذلك بمقر قيادة الأسطول.
وحضر حفل العشاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير مشاري بن عبد الله بن مساعد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وقائد المنطقة الشرقية اللواء الركن سرور بن محمد الحربي ومحافظ الجبيل عبد المحسن العطيشان وكبار ضباط الأسطول الشرقي وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

نقلا عن الطبعة الثالثة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved