Monday 9th February,200411456العددالأثنين 18 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير المالية يقر لائحة برنامج إقراض المشروعات التعليمية والتدريبية الأهلية وزير المالية يقر لائحة برنامج إقراض المشروعات التعليمية والتدريبية الأهلية

* الخرمة - سعد الخرجي:
تنفيذاً لتوجيهات المقام السامي بالعمل على تشجيع القطاع الخاص للإسهام في تأهيل القوى العاملة وتدريبها من خلال الاستثمار في المجالات التعليمية والتدريبية فقد أقر معالي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العسَّاف وزير المالية لائحة برنامج إقراض المشروعات التعليمية والتدريبية. وتتضمن اللائحة تقديم قروض ميسرة لإقامة المشاريع التعليمية والتدريبية الأهلية التي تشمل: الكليات والجامعات، والمجمعات التعليمية، ومعاهد التدريب الصحية، ومعاهد التدريب الفنية.
وحددت اللائحة شروط الحصول على القرض، والإجراءات الأخرى المتعلقة بتقييم ودراسة طلب القرض، ومتطلبات تنفيذه، وإجراءات الصرف والسداد. وتبلغ قيمة القرض المقدم لتمويل المباني والمعدات والتجهيزات (50%) من التكلفة التقديرية بحيث لا تتجاوز (50) مليون ريال للكليات والجامعات الأهلية، و(15) مليون ريال للمعاهد الفنية والصحية والمجمعات التعليمية الأهلية، و(10) ملايين ريال للمدارس الأهلية.. أما قيمة القرض المقدم لتمويل المعدات والتجهيزات والأثاث فتبلغ (50%) من التكلفة التقديرية بحيث لا تتجاوز (15) مليون ريال للكليات والجامعات الأهلية، و(15) مليون ريال للمعاهد الفنية والصحية والمجمعات الأهلية، و(5) ملايين ريال للمعاهد الفنية والصحية والمجمعات التعليمية الأهلية، و(3) ملايين ريال للمدارس الأهلية، هذا وقد بلغ عدد الطلبات المقدمة للوزارة للحصول على قروض لتمويل هذه المشاريع في عدد من مدن المملكة (34) طلباً منها (13) طلباً لتمويل عدد من الكليات في مختلف التخصصات العلمية، و(3) طلبات لتمويل المعاهد الصحية، و(18) طلباً لتمويل مجمعات تعليمية ومدارس أهلية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved