Monday 9th February,200411456العددالأثنين 18 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس بلدية الأفلاج لـ « الجزيرة »: رئيس بلدية الأفلاج لـ « الجزيرة »:
اعتماد مشاريع ب 70 مليوناً في الميزانية الجديدة لبلدية المحافظة

* حوار- سعد عتيق المواش:
هناك مشاريع نفذتها بلدية الأفلاج وأخرى تود البلدية تنفيذها وتم اعتمادها في الميزانية الجديدة للبلدية. (الجزيرة) التقت رئيس بلدية الأفلاج فهد بن منير المخلفي الذي تحدث عن هذه المشاريع التي يتوق إليها المواطنون بالمحافظة، فماذا قال؟
* مبنى بلدية الأفلاج الحالي لا يتماشى مع المباني المماثلة، فهل هناك نية لإيجاد مبنى على الطراز الحديث أسوة بالبلديات الأخرى؟ وكم تكلفته؟ وهل اعتمد في الميزانية الجديدة؟
- تم اعتماد 5 ملايين ريال للمبنى الجديد لبلدية محافظة الأفلاج الواقع في مقدمة البلد والآن المبنى تحت دراسة التصميم وفور الانتهاء من هذه الدراسة سيطرح للمنافسة إن شاء الله.
* ما المشاريع التي اعتمدت للبلدية لهذا العام من ناحية السفلتة والأرصفة والحدائق وكذلك مشاريع المياه والشبكات لكل من ليلى والقرى التابعة لها؟
- اعتمد تقريبا مشروعان أولا مشروع سفلتة وأرصفة وإنارة بمبلغ 5 ملايين ريال ومشروع آخر لسفلتة طرق الأفلاج بمبلغ 5 ملايين ريال، وثانياً مشروع التخلص من النفايات بمبلغ مليوني ريال، وهنالك أيضاً مشروع برج المياه وخزان أرضي بمبلغ 8 ملايين ريال والآن انتهى وسيستفاد منه في القريب في مجال المياه والصرف الصحي.
* لا يخفى على سعادتكم أنه بعد التطور وكثافة السكان أصبح مقر السوق العام الحالي غير مناسب نظراً لما يعانيه المتسوقون من الازدحام وعدم وجود مواقف كافية وكذلك مقر سوق النساء لا يعد موقعا حضاريا فهوغير مناسب, فهل هناك نية لإيجاد مقر حديث له أو توسعته؟
- بالنسبة للسوق سيبقى على ما هو عليه وقد تضاف له بعض التحسينات والعمل جار لإيجاد أسواق مساندة له وقد تكون أسواقا على الطراز الحديث يتوافر فيها كل ما يحتاجه المواطن من خدمات، ولعل العمل جار لدراسة وضع السوق بأكمله مثل دراسة بعض المنافذ لإيجاد حلول.
* هل اعتمد تسوير للمقابر في هذه الميزانية وما تشمله مدينة ليلى والقرى؟
- هنالك طلب لتسوير المقابر وفي السنوات الماضية سورنا خمس مقابر والآن يجري العمل في تسوير مقابر في السيح وسيتم تسوير عدد من المقابر قريباً.
* ما المشاريع المستقبلية للعام القادم إن شاء الله؟
- التركيز على تحسين مدخل المدينة وهنالك بعض المشاريع المائية والسفلتة والأرصفة ومن ضمن الخطة الموضوعة وجود طريق مساند للشارع العام والآن نفذنا حوالي 3 كلم وسيكون نواة للطريق الدائري وأيضاً بالنسبة للشوارع هنالك امتداد شارع الستين وتحت دراسة البلدية مع الأخرى ومشروع ترقيم وتسمية الشوارع (وقد نفذ البعض بالجهود الذاتية للبلدية) إضافة إلى ترقيم المنازل لاحقاً هنالك مشاريع اعتمد لها ما يقارب 70 مليون ريال وتتمثل في: المياه (8 ملايين) تسوير مقابر (900 ألف)- سفلتة طرق (مليونان)- درء أخطار السيول بالأحمر (553 ألفا ) سفلتة طرق بالأفلاج (3ملايين و400 ألف) - شبكة مياه (3 ملايين و 500 ألف) أيضا سفلتة طرق (7ملايين)- إنارة مداخل قرى السيح, الأحمر والبديع (700 ألف) وهنالك نزع ملكية لمدخل السوق لم يحدد المبلغ المعتمد له، كما أن هنالك نية لتحسين المسلخ وتوسعته. أما بالنسبة لشارع العام فهنالك صيانة لأجزاء منه من إدارة الدفاع المدني حتى نهاية الفيصلية من الدوار الشمالي إلى الكوبري وهنالك بوسط المدينة سيعطي طبقة أما الصيانة بصورة عامة فستتم وفقاً للأولويات وجهود البلدية متجهة مع المحافظة لتهيئة أماكن الاحتفالات وإقامتها وتجهيزها مع الجهات الأخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved