Monday 9th February,200411456العددالأثنين 18 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدارس تايلاندية تجند الأشباح لمكافحة المخدرات وممارسة الرذيلة مدارس تايلاندية تجند الأشباح لمكافحة المخدرات وممارسة الرذيلة

* بانكوك - د ب أ:
أفادت أنباء أن مدارس في شمال تايلاند تشجع الاعتقاد في (أشباح الاجداد) لحث الاطفال على عدم تعاطي المخدرات وممارسة الجنس قبل الزواج.
ويأمل المعلمون وفقاً لخطة تطوير مقدمة منذ 18 شهرا في إقليم لامبانج الواقع على بعد 560 كيلومترا شمال بانكوك في إحياء نظام قديم لعبادة الاشباح كان قد تراجع على مدى السنوات الخمسين الماضية.
ونقلت صحيفة ذي نيشين عن خبير الاشباح في لامبانج أدول دوناجدي ثورات قوله (لكي نقدم نظام الاشباح علينا أن نسد الفجوة بين الاجيال).. (فكبار السن لا يستطيعون تعليم الجيل الاصغر الذي يعتقد أنه أكثر مهارة بكثير بسبب تعليمه النظامي).
وأضاف (منذ أعدنا تقديم تراث الاشباح تراجعت الفجوة بدرجة كبيرة. وأصبحت الاسر أقرب إلى بعضها البعض، ووجدوا أنفسهم يتحدثون بسهولة أكثر عن مشاكل كل منهم ويساعدون في حلها).
وقال: إن غرس الخوف من عقاب أشباح الاجداد الموتى يجعل الاطفال يميلون إلى اتباع القواعد مثل (الامتناع عن تعاطي المخدرات) و(ممارسة الجنس قبل الزواج).
وقال أدول إن تقديم دروس عن الاشباح في المدارس بما في ذلك إقامة طقوس للاعتذار للاشباح الغاضبة واجه بعض المقاومة من التلاميذ والمدرسين في البداية.
وقال (في البداية عارض المدرسون الفكرة لكنهم بعد أن فتحوا قلوبهم لمعرفة ذلك التراث المهم أيدوه تماماً.. والآن هم أيضا يكلفون التلاميذ بتعلمه وممارسته).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved