Monday 9th February,200411456العددالأثنين 18 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المختبرات العلمية المختبرات العلمية
محمد بن صالح الحمادي ( * )

نظرا للمتغيرات الحادثة في العصر الحديث وسرعة الايقاع ،ونحن في بداية القرن الحادي والعشرين، عصر التطور والسرعة دائماً.. مستشفى الحمادي يبحث عن الحديث والجديد في كل المجالات، ومن أهم هذه المجالات التي يستجد فيها التطور دائما هو مجال الفحوصات المخبرية، ولهذا فإن قسم المختبرات بالحمادي دائم التطور والتحديث، وهدفه الأساس هو التشخيص الدقيق والسريع، وفي نفس الوقت خدمة المرضى، لأن النتائج المخبرية المبكرة والدقيقة هي بمثابة علاج ناجح وسريع، وتوفر الوقت والجهد والمال.
وبفضل هذا التطور والتحديث، أصبحت مختبرات المستشفى تضارع أرقى المختبرات في المملكة خاصة، والمختبرات العالمية عامة من حيث كم الفحوصات، واختبارات الجودة تحت إشراف نخبة من أساتذة الجامعات السعودية والبريطانية والعربية.
ويتكون مختبر مستشفى الحمادي من أقسام متعددة، وكل قسم قائم بذاته، لسهولة التعامل مع مختلف العينات، وما أكثرها، ولسرعة ظهور نتائج التحاليل، وهذا تحت إشراف فريق طبي متميز منتقى من أفضل الكوادر العلمية الرفيعة.
وهذا بالطبع لا يمكن تحقيقه إلا في وجود أجهزة معملية متطورة، وذات تقنية عالية مع التطور الدائم في الأجهزة المخبرية، وللتأكد من صحة النتائج ودقتها، فإن المختبر بالمستشفى متعاقد مع أكبر الشركات العالمية في ألمانيا وأمريكا لقياس جودة النتائج، ولزيادة كفاءة الأجهزة المتطورة، وللحفاظ على التمكن الفني للعاملين والفنيين في المختبر، مما يزيد من فاعلية وكفاءة الأجهزة، وبالتالي دقة النتائج وسرعتها.

( * ) المدير العام


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved