Monday 9th February,200411456العددالأثنين 18 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فريق فوريست يحطم الرقم القياسي فريق فوريست يحطم الرقم القياسي

في مثل هذا اليوم من عام 1979 فاز نادي نونتنجهام فوريست لكرة القدم بأول صفقة تحويل في تاريخ بريطانيا تصل قيمتها إلى مليون جنية استرليني، حيث قام المهاجم (تريفور فرانسيس)، المهاجم الأمامي في فريق انجلترا، بتوقيع عقد لصالح اتحاد بريان كلوج الفائز بالكأس في نونتينجهام بعد لعب ثمانية مواسم لصالح مدينة برمينجهام.
وتبلغ اجمالي تكلفة التحويل التي تحملها نادي فوريست 1.180.000جنيه استرليني شاملة ضريبة القيمة المضافة و5% تمثل اتعاب فرانسيس وصندوق اعانة الاتحاد للاعبي كرة القدم السابقين.
وفي هذا السياق قال بيتر تايلور، مساعد مدير نوتينجهام فوريست (يمكننا دفع اسعار مثل هذه بسبب جودة الادارة في الماضي). ويعتبر هذا المبلغ ضعف المبلغ الذي تسلمه فريق ليفربول عند بيع كيفين كيجان الى هامبورج في موسم صيف عام 1977.
ويبلغ السعر القياسي للتحويل السابق 500.000جنيه استرليني قام نادي ويست برومويتش البيون بدفعها إلى نادي ميدلسبورو في شهر ديسمبر الماضي مقابل اللاعب دافيد ميلز.
ومن الجدير بالذكر ان اللاعب فرانسيس، 24 سنة، امضى خمس ساعات من المناقشات مع نادي كلوج عندما قام مدير فوريست باستبعاد اعتراضاته السابقة على قيام اللاعب النجم في الولايات المتحدة خلال الصيف.وبالاضافة الى دفعة التحويل التي تبلغ 45.000جنيه استرليني، سوف يحصل فرانسيس ايضا على 80.000جنيه استرليني من النادي الامريكي ديترويت اكسبريس للعب لصالحه في الموسم المغلق كجزء من صفقة تبلغ 200.000 جنيه استرليني خلال ثلاث سنوات.ويعتبر هذا اللاعب الحالة الاولى التي يقوم بها نادي كلوج من141 شهرا، بعد شراء المُدافع )نيدهام) من فريق بارك رانجرز بنادي كوين.
وتنهي هذه الصفقة من جانب نوتنجهام اسابيع من التكهن بخصوص فرانسيس، وخاصة بعد تذبذب نادي بريمنجهام في التنازل عنه.ومما يذكر ان تريفور فرانسيس لعب لاول مرة في الاتحاد في عام 1970 بمدينة كارديف ومنذ ذلك الحين شارك في 300 مباراة للاتحاد لصالح بريمنجهام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved