Tuesday 10th February,200411457العددالثلاثاء 19 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد شائعات وأقاويل بوجود مخالفات بعد شائعات وأقاويل بوجود مخالفات
الكويت تحقق في عقد لتزويد الجيش الأمريكي بالوقود

  * الكويت - رويترز:
قالت وكالة الأنباء الكويتية إن وزير الطاقة الكويتي الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح أحال عقدا لمؤسسة البترول الكويتية لتزويد الجيش لامريكي بمشتقات النفط والغاز الى النيابة العامة للتحقيق فيما إذا كان به أية مخالفات.
ونقلت الوكالة عن الشيخ أحمد قوله: نظرا لما دار حول عقد تزويد الجيش الامريكي من خلال متعهد بمشتقات النفط والغاز من احاديث واخبار صحافية وصلت الى مرحلة تجريح البعض وما تخللها من شائعات واقاويل لا تستند الى الحقائق فقد احيلت الاتفاقية بين مؤسسة البترول والمتعهد بتزويد الجيش الامريكي الى النائب العام للتحقيق.
وأردف قائلاً: إننا باحالة هذا الامر الى القضاء ندلل على اننا لا نعمل في الظلام بل نعمل وفق الاطر القانونية التشريعية المعمول بها في مؤسساتنا وان اي لبس في اي موضوع لدينا الشجاعة لكي نتخذ فيه الاجراءات اللازمة إن كان هناك خطأ فلا احد فوق القانون والكل عندنا سواسية في الحقوق والواجبات.
ولم يحدد الشيخ أحمد العقد الذي أثير حوله الموضوع. وخلصت مراجعة اولية امريكية في شهر ديسمبرالى وجود دليل على ان شركة« كيلوج براون اند رووت» التابعة لشركة «هاليبيرتون» ربما تكون قد بالغت في تسعير وقود قيمته 61 ليون دولار قامت بنقله الى العراق من خلال مقاول من الباطن هو شركة التنمية للتسويق التجاري الكويتية. وفي الشهر الماضي قال الشيخ أحمد إنه ليس
للحكومة الكويتية أية علاقة بقضية «هاليبيرتون».
وأردف قائلا: في ذلك الوقت ان الكويت لم تخالف أي قوانين وان الامريكيين هم الذين اختاروا المقاول المحلي وليس مؤسسة البترول الكويتية المسؤولة عن قطاع النفط في الكويت. وأضاف: ان الصفقة ستحال الى النيابة العامة اذا كانت هناك أية شبهات.
وينظر المفتش العام لوزارة الدفاع الامريكية فيما اذا كانت «هاليبيرتون » قد تقاضت مبلغا أكثر مما ينبغي لنقل الوقود الى العراق. ونقل الوقود جزء من عقد منحه سلاح المهندسين بالجيش الامريكي لشركة «كيلوج براون اند رووت» لاعادة بناء صناعة النفط العراقية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved