Tuesday 10th February,200411457العددالثلاثاء 19 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاحتلال يختطف جريحاً ويقتحم عدة بلدات الاحتلال يختطف جريحاً ويقتحم عدة بلدات
واشنطن ترفض خطة شارون وتؤكد تمسكها بخريطة الطريق

* نابلس - القدس المحتلة - غزة - الوكالات:
اقتحمت إسرائيل أمس المزيد من البلدات والمدن الفلسطينية واختطفت فلسطينيا جريحا في إطار اعتداءاتها اليومية، فيما بدأت محكمتها العليا النظر في اعتراضات لجنتين لحقوق الإنسان لجدار شارون العازل، ويتوقع ان تقرر اسرائيل خلال اليومين المقبلين ما إذا كانت ستقاطع محكمة العدل الدولية التي ستنظر في أمر شرعية الجدار، في وقت أعربت فيه الولايات المتحدة عن رفضها لخطة شارون حول المستوطنات مؤكدة تمسكها بخطة خريطة الطريق.
وأفادت مصادر صحفية أمس بأن الولايات المتحدة لن تعارض إخلاء مستوطنات غزة التي أعلن عنها رئيس الوزراء الإسرائيلي في إطار خطة الانفصال عن الفلسطينيين بخطوات أحادية الجانب والتي يعتزم تنفيذها في حزيران/يونيو المقبل إلا أنها لن تسمح بتوسيع مستوطنات الضفة الغربية بالتزامن مع الخطوة. وأشارت المصادر إلى أن الإدارة ليست مستعدة للتخلي عن خريطة الطريق وإحلالها بخطة فك الارتباط التي يرغب شارون بتنفيذها والتي تتضمن زيادة مستوطنات الضفة الغربية مقابل إخلاء مستوطنات غزة.
وعلى صعيدآخر أعلنت وزارة العدل الاسرائيلية ان المحكمة الاسرائيلية العليا بدأت أمس النظر في طلبي استئناف تقدمت بهما منظمتان للدفاع عن حقوق الانسان ضد مسار الجدار الفاصل الذي تبنيه اسرائيل في الضفة الغربية. ويأتي انعقاد هذه الجلسة قبل أسبوعين من الجلسة الأولى التي ستعقدها محكمة العدل الدولية حول هذا الملف في لاهاي في هولندا. وستقرر الحكومة الإسرائيلية المصغرة قبل الخميس ما اذا كانت اسرائيل ستقاطع محكمة العدل الدولية أو توافق على إرسال حقوقيين إلى المحكمة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved