Tuesday 10th February,200411457العددالثلاثاء 19 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. بكر لـ « الجزيرة »: د. بكر لـ « الجزيرة »:
رقم عالمي حققته (السعودية) في النقل وتدشين مشروع تطوير خدمات الحجز الشهر القادم

* الرياض - عبد الرحمن السريع:
لأول مرة منذ تأسيسها حققت الخطوط الجوية العربية السعودية رقماً قياسياً جديداً في عدد المسافرين على رحلاتها الداخلية والدولية.. حيث بلغ عددهم بنهاية ديسمبر 2003م (14 مليونا و485 ألفا و832 راكباً) على متن 89 ،261 رحلة مجدولة وإضافية، كما حققت خدمات الحجز إنجازاً كبيراً في معدل الأداء، حيث بلغت نسبة الإجابة على المكالمات الواردة على أقسام الحجز 99 ،80% بمتوسط زمني لتقديم الخدمة وصل إلى 140 ثانية أي بأقل من 40 ثانية عن المعدل المحدد للإجابة على المكالمات والذي يبلغ 180 ثانية، علماً بأن هذه الخدمات سوف تشهد بإذن الله تطوراً جذرياً باستكمال مشروع تطوير خدمات الحجز والمتوقع أن يتم تدشينه خلال الشهر.
كما واكب هذه الإنجازات معدلات تشغيلية تجاوزت 93% وهو رقم قياسي يضاف إلى الأرقام القياسية التي حققته (السعودية) بالنسبة لانضباط رحلاتها متقدمة في ذلك على العديد من شركات الطيران العالمية.
صرح بذلك معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور خالد عبد الله بن بكر.. وقال إن الإنجازات التي تحققت ل(السعودية) تشكل بصورة جلية المستوى المتطور الذي بلغته المؤسسة بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم المتواصل من قيادتنا الرشيدة رعاها الله هي منجزات تتحقق على أرض الواقع بتوجيه سديد من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية ومتابعة سمو مساعده لشؤون الطيران المدني الأمير فهد العبد الله.
وأضاف معاليه إن عام 2003م شهد الكثير من برامج الخدمات وصولاً لتعزيز قدرة (السعودية) على المنافسة.. وفي مقدمة هذه الخدمات تطوير خدمات الحجز بشكل جذري بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية وتتلخص ملامحها في ربط مختلف مراكز الحجز بدوائر رقمية موحدة مما يساعد على تخفيض مدة انتظار المتصل وتقديم خدمات الحجز عبر شبكة الإنترنت.
وقال معاليه: إن هذا الإنجاز يضع على عاتقها مهمة صعبة لتحقيق مزيد من الإنجاز والعمل على تلبية متطلبات السوق مع الالتزام بأعلى مستويات الأداء من خلال تعاون جميع أجهزة ومرافق (السعودية) لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين الكرام في كل وقت وحين.
وأشار معاليه إلى أن الخطوط الجوية العربية السعودية استطاعت من خلال تطبيق برنامج الحجز الزائد من الاستفادة من نحو 4 ملايين مقعد تم حجزها حجزاً مؤكداً, بينما تخلف الحاجزون عليها دون إلغاء حجوزاتهم، حيث بلغ عدد الحاجزين على رحلات (السعودية) خلال عام 2003م (18 مليونا و909 آلاف و127 راكباً..) في حين بلغ عدد المتخلفين عن السفر على جميع الرحلات 3 ملايين و974 و295 راكباً بنسبة 20% من مجموع الحاجزين حجزاً مؤكداً.. في حين بلغ مجموع المقاعد المتوفرة عن طريق الحجز الزائد نحو 4 ملايين و595 و973 مقعداً، ولعلها مناسبة تكرر من خلالها مناشدتنا للمسافرين الكرام التكرم بالاتصال على الأرقام المخصصة لذلك عند العدول عن السفر من أجل إتاحة الفرصة للغير ومساعدة (السعودية) على توفير السعة المقعدية للجميع.. فالخدمة عمل متكامل يستند أساسا إلى التعاون المتبادل بين (السعودية) وضيوفها الكرام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved