Tuesday 10th February,200411457العددالثلاثاء 19 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المشرف على قدم النصر يتحدث لـ(الجزيرة ) ويقول: المشرف على قدم النصر يتحدث لـ(الجزيرة ) ويقول:
المرداس هو من هزمنا أمام الرياض

* حوار - سعود عبدالعزيز:
تعرض فريق النصر يوم الجمعة الماضي لهزيمة (مرَّة) من نادي الرياض المهدد بالهبوط، وساهمت الخسارة في إثارة الشكوك عند محبي الأصفر وقدرة فريقهم على المحافظة على الوصافة التي ظل متمسكاً بها منذ بداية مسابقة الدوري بعد أن تقاربت النقاط الفاصلة بين النصر والهلال الرابع والشباب الثالث الذين لديهم مباريات ناقصة إحداها تجمع الهلال بالشباب. (الجزيرة) استضافت المشرف العام على جهاز كرة القدم بنادي النصر الأستاذ عساف بن سيف العساف لمعرفة رأيه في الأوضاع التي تحيط بالنادي الكبير الغائب عن أجواء البطولات منذ سنوات، فكان هذا الحوار:
** المدرب الروماني ريدنيك أشرف على النصر في أربع مباريات فاز في اثنين منها وخسر مثلها، فقدم أمام الهلال مباراة رائعة وكذلك فعل مع الخليج، ثم قدم مباراة متواضعة أمام القادسية والرياض، فما الأسباب؟
- الروماني ريدنيك من المدربين الجيدين، وهو يقوم خير قيام، والنصر مركزه متقدم وخاض مباراة رائعة أمام الهلال والخليج، أما مباراة القادسية فلم يظهر النصر بالمستوى المأمول فاستحق الخسارة، لكن المباراة الأخيرة أمام الرياض فتعرض فيها لظلم واضح من الحكم الدولي ممدوح المرداس الذي رفض احتساب ضربة الجزاء الواضحة التي ساهمت بشكل مباشر في خروجنا خاسرين.
** لكن النصر لم يقدم المستوى المأمول، ولا أعتقد أن النصر سيحتاج إلى مثل هذه الضربة الجزائية لو أنه لعب جيداً، فالرياض يعاني من مشاكل كثيرة وهو مهدد بالهبوط وتلقى خسارة عريضة من الشباب؟
- أعتقد أن النصر كان الأفضل طوال المباراة، خصوصا الشوط الثاني، وهو لا يستحق الهزيمة، لكن الحكم المرداس كان له رأي آخر، ومن وجهة نظري فهو لم يوفق في قيادتها بالشكل المطلوب.
** يرى البعض أن تذبذب مستوى النصر يعود لعدم تسلم اللاعبين المحترفين لمستحقاتهم منذ فترة طويلة؟
- لا أظن، فنحن في الإدارة صرفنا راتب شهرين قبل أسبوع تقريباً.
** لكن هناك عدة أشهر أخرى متأخرة؟
- لا يوجد سوى ثلاثة أشهر، وفي كل الأندية مستحقات ومرتبات اللاعبين المحترفين تتأخر وليس النصر فقط.
** في العام الماضي كان النصر يملك أفضل اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي: روك بوسكاب وتورينو وخوليو سيزار، لكن الإدارة فرطت بهم جميعاً وسط استغراب كل المتابعين، وعادت لاتباع سياسة التخريب لكن هذه المرة وسط مباريات الدوري، فهل هذا يُعقل من إدارة وعدت جماهيرها بالحصول على جميع البطولات المحلية؟
- أنا لن أتحدث عن لاعبي العام الماضي لأنهم رحلوا، لكني واثق أن الإدارة قادرة على تعويضهم بلاعبين جيدين.
** لكن الأنباء قالت: إن عساف العساف يقود مفاوضات لإعادة روك بوسكاب وسيزار وأنهم اتصلوا بك وعرضوا هذا الأمر عليك؟
- روك بوسكاب وخوليو سيزار أجروا اتصالاً، هذا الأمر لا أنكره، وإنما كان هذا الاتصال بهدف التواصل والاطمئنان على الأموال، وهم لم يعرضوا علي العودة للنصر مرة أخرى.
** وماذا عن مفاوضات النصر لعبيد الدوسري؟
- أيضاً ليست صحيحة.
** قدم النجم عبدالرحمن البيشي مباراة رائعة أمام الهلال وأحرز فيها هدفاً جميلاً لكنه اختفى بعد المباراة.. هل أصابه الغرور أم ماذا حدث له؟
- البيشي يعاني من إصابة خفيفة، وعند زوالها سيعود للتألق من جديد، وعبدالرحمن مهاجم مميز وله مستقبل كبير ولاعب طموح، ولا أعتقد أنه أصيب بالغرور.
** شاهد الجمهور النصراوي الأداء الرائع من المهاجم بندر تميم في مباراة الخليج، لكنه في لقاء الرياض لم يظهر بنفس المستوى، فلماذا هذا التفاوت؟
- بندر تميم مهاجم دولي ولاعب أكثر من رائع، وهو قادر على تقديم نفسه بصورة مميزة في المباريات القادمة.
** لاحظ المشاهد الرياضي الارتفاع الهائل في مستوى الحارس الدولي محمد شريفي الذي يضعه البعض كأفضل حارس سعودي، فكيف وصل شريفي لهذا العطاء؟
- محمد شريفي حارس كبير وعملاق في مرماه، وهو بالفعل حالياً أفضل حارس سعودي، وتطور مستواه يعود لاهتمامه بنفسه وحرصه على أداء التدريبات واستماعه لنصائح المدربين، ونحن في نادي النصر كإدارة نشعر بالسعادة لهذا التطور الهائل في أدائه.
** هل معنى هذا أن الخوجلي لن يعود لحماية العرين النصراوي؟
- إذا كان محمد شريفي حارساً ممتازاً وعملاقاً في مرماه، فمحمد الخوجلي كذلك، فهو حارس عملاق وسيعود لحماية العرين النصراوي عند اكتمال جاهزيته الفنية، وتواجد هذا الثنائي العملاق سيكون في مصلحة النصر.
** يواجه النصر مشاكل فنية في خط الظهر، وساهم تواضع لاعبي العمق في تعرضه لأكثر من خسارة، فلماذا لا يتم الاستعانة بلاعبين من درجة الشباب مثل معجب الدوسري لتصحيح وضعه؟
- لا أظن أن دفاع النصر ضعيف، لكن البعض يروج لهذا، وفريقنا وضعه جيد وقادر على المنافسة بقوة.
** مباراة الاتفاق القادمة هل سيعود فيها النصر للتألق أم سيقدم عرضاً متواضعاً كما فعل أمام الرياض والقادسية؟
- نحن نعمل على تجهيز اللاعبين لتقديم مباراة جيدة والفوز بنقاط اللقاء والتوفيق من عند الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved